الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شخصيات مقدسية: نرفض الخطاب الطائفي

نشر بتاريخ: 27/06/2015 ( آخر تحديث: 27/06/2015 الساعة: 22:44 )
شخصيات مقدسية: نرفض الخطاب الطائفي
القدس - معا - استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الكاتب راسم عبيدات والمربي الكاتب ابراهيم دعيبس والناشط المقدسي اسماعيل مسلماني ، وذلك للتداول في جملة من القضايا الوطنية لا سيما قضايا الوحدة الوطنية والسلم الاهلي ونبذ الطائفية والكراهية والعنف .

أكد المجتمعون على رفضهم للبيان المنسوب لداعش والذي عمم في مدينة القدس يوم امس مؤكدين بأن شعبنا الفلسطيني يرفض هذه اللغة التحريضية العنصرية العنفية المقيتة فشعبنا الفلسطيني كان وسيبقى شعبا واحدا موحدا بمسيحييه ومسلميه ، واي خطاب طائفي تحريضي يحرض على الفتن انما لا يمثلنا ولا يمت الى اصالة شعبنا لا من قريب ولا من بعيد.

تم التأكيد في هذا الاجتماع على اهمية ان يقوم رجال الدين الاسلامي والمسيحي بدورهم الهادف لتوعية الاجيال الصاعدة وتكريس الخطاب الذي يقرب ولا يفرق والذي يعزز الوحدة الوطنية والاخاء الديني بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد .

اكد المجتمعون بأن مواجهة التطرف والتخلف يجب ان تكون من خلال التوعية في كافة المؤسسات التعليمية والوطنية والاجتماعية ، وعلينا ان نحافظ على النموذج الفلسطيني الذي كان دوما نموذجا حضاريا وحدويا ولن نسمح لداعش ولغيرها من ان تسيء لمجتمعنا الفلسطيني وتدمر وحدتنا واخوتنا ونضالنا الوطني المشترك .

كما اكد المجتمعون على اهمية المبادرة الى سلسلة من المؤتمرات واللقاءات والاجتماعات حول موضوع السلم الاهلي ، فلن نستسلم لاولئك الذين يريدون تدمير مجتمعاتنا ونسف قيم التعايش والتآخي الديني القائمة في بلادنا .

كما تم التداول في اهمية تشكيل جسم مقدسي يضم شخصيات دينية ومدنية يهدف الى الحفاظ على السلم الاهلي وافشال كافة المخططات المعادية التي مصدرها الاحتلال وادواتها اشخاص وجهات فقدوا البصر والبصيرة .

كما تم التأكيد في هذا اللقاء على وحدة الشعب الفلسطيني بكافة اطيافه وطوائفه في الدفاع عن قدسنا ومقدساتنا وكرامتنا وانتمائنا لهذه الارض المقدسة .