الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية نابلس يستقبل وفدا بحرينيا

نشر بتاريخ: 28/06/2015 ( آخر تحديث: 28/06/2015 الساعة: 12:53 )
نابلس- معا - استقبل المحامي غسان وليد الشكعة، رئيس بلدية نابلس وفدا بحرينيا قدم لزيارة مختلف محافظات الوطن بترتيب من مكتب الرئاسة الفلسطينية. وفي بداية اللقاء، رحب المحامي الشكعة بالوفد الضيف، وشكرهم على هذه الزيارة التي تحمل معنى خاصا بالنسبة لنا كفلسطينيين، وتعزز وجودنا على أرضنا. وأضاف الشكعة أن مثل هذه الزيارات لوفود من مختلف الدول العربية تزيد من قناعة الشعوب العربية بأهمية النضال والدفاع عن فلسطين والقضية الفلسطينية.

وبين الشكعة ان المشكلة الرئيسية للشعب الفلسطيني تكمن في الاحتلال الإسرائيلي الذي يتحكم بجميع موارد ومقدرات الشعب الفلسطيني مثل المياه والكهرباء والحدود والمعابر، ويمعن في إجراءاته التعسفية المتمثلة بالاجتياحات الليلية للمدن والبلدات الفلسطينية، ومصادرة الأراضي لصالح لإقامة المستوطنات عليها وتهويد القدس. وأضاف الشكعة ان القيادة الفلسطينية قد قطعت شوطا كبيرا في تسويق القضية الفلسطينية في مختلف المحافل الدولية وبيان الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وعلى صعيد الوضع في مدينة وبلدية نابلس، نوه الشكعة الى الأوضاع الاقتصادية والأمنية الصعبة التي تعيشها مدينة نابلس، والتي خلفت أثرا سلبيا على الخدمات التي تقدمها البلدية للمواطنين. وأردف الشكعة ان بلدية نابلس قد تمكنت وبالرغم من هذه الظروف الصعبة من تنفيذ عدد من المشاريع الهامة التي تخدم جميع الشرائح السكانية في المدينة مثل محطة التنقية، كما ان البلدية تعكف حاليا على تنفيذ مشاريع أخرى مثل مشروع الحديقة العالمية المصغرة في حدائق جمال عبد الناصر، وجسر المشاة قرب المستشفى الوطني وغيرها من المشاريع.

وقد توجه الوفد الضيف بعد اللقاء الى مخيم بلاطة، حيث التقى مع رئيس وأعضاء اللجنة الشعبية للمخيم والنائب جمال الطيراوي الذين وضعوهم في صورة معاناة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، والجهود التي تبذل لتحسين أوضاعهم المعيشية. كما زار الوفد البحريني عدد من المواقع مثل البلدة القديمة وخان الوكالة وجبل جرزيم، ومنتزه سما نابلس وغيرها من المواقع.

وقد عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تعزز أواصر التواصل بين الشعبين الشقيقين البحريني والفلسطيني، وتسهم في نقل صورة معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي.