الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الإعتقال الإداري يعتبر تعذيب نفسي ومخالف لميثاق الجنائية

نشر بتاريخ: 28/06/2015 ( آخر تحديث: 28/06/2015 الساعة: 16:00 )
بيت لحم -  معا  - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن الإعتقال الإداري وفق المنهج الإسرائيلي المتبع، يعتبر تعذيب نفسي من الدرجة الاولى وإعتقال تعسفي يخالف إتفاقيات جنيف وميثاق روما للمحكمة الجنائية الدولية.
 
واشار قراقع أن عدم وجود محاكمة عادلة للأسرى الإداريين، وعدم معرفتهم بأسباب إعتقالهم، وعدم معرفتهم بتاريخ الإفراج عنهم، هو سياسة تعذيب نفسي وإجتماعي للأسير وعائلته، ويجعل من القانون والعدالة لا قيمة لهما امام سياسة القمع والقوة وفرض الأمر الواقع.

وإعتبر قراقع أن الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام، يمارس بحقه التعذيب الحقيقي بسبب عزله وتقييده وعدم الإستجابة لمطالبه، والمماطلة في ذلك وتركه طوال هذه الفترة يعاني الأوجاع والالام الشديدة الى درجة أن حياته أصبحت مهددة بالخطر.

أقوال قراقع جاءت خلال تكريمه أبناء الأسرى من محافظة بيت لحم، الفائزين في الكتابة الإبداعية في برنامج أبناء القمم الذي تنظمه هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومؤسسة تواصل في كافة المحافظات.

وقد جرى إحتفال التكريم في قاعة الفنيق في بيت لحم، بمشاركة جمعية الأسرى المحررين وجمعية أمان ومؤسسة تواصل واهالي الأسرى والأسرى المحررين، حيث تخلل الإحتفال فقرات من إبداعات أبناء الأسرى وأغاني وطنية وتوزيع الشهادات والهدايا.