الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز إبداع المعلم ينهي تدريبا إقليميا في مجال حقوق الإنسان والتربية المدنية في اليمن والأردن

نشر بتاريخ: 20/09/2007 ( آخر تحديث: 20/09/2007 الساعة: 01:26 )
رام الله -معا- أنهى مركز إبداع المعلم تدريبا إقليميا مكثفا ضم ناشطين في مجال حقوق الإنسان والتربية المدنية، إضافة إلى تربويين من وزارات التربية والتعليم العربية المختلفة.

وقام طاقم المركز المكون من رفعت الصباح، وحذيفة جلامنة، بتنفيذ التدريب في اليمن والأردن، والذي هدف إلى إعداد مدربين في قضايا حقوق الإنسان، والديمقراطية، والتربية المدنية.

وشارك في التدريب والذي تكون من ثلاث دورات، اثنتان منهما عقدتا في اليمن، والثالثة في الأردن، أكثر من 70 شخصا من عدة دول عربية، تشمل تونس، والمغرب، ولبنان، والعراق، والأردن، واليمن، والبحرين، حيث تلقى المشاركون تدريبا باستخدام تقنيات تفاعلية في نواح تشمل مهارات إعداد المدربين.

وركز التدريب على مفاهيم حقوق الإنسان والديمقراطية والمواطنة انطلاقا من واقع الفئة المستهدفة التي شاركت بشكل تفاعلي تطبيقي خلال الدورات التدريبية، حيث عملت على تصميم أجزاء من المحتوى، ورافقت عملية بناء التقييم اليومي والتقييم العام انطلاقا من المهارات التي تم اكتسابها.

وفي نهاية التدريب أبدى المشاركون والمشاركات تقديرهم لمركز إبداع المعلم، وللمهارات والقدرات الفلسطينية الرفيعة في مجال التدريب.

وقد نفذت الدورات التدريبية الثلاث بالتعاون مع ملتقى المرأة للتدريب والدراسات، ومركز الاتصال الدولي للفتيات، ومركز تنمية القيادات الشابة، ومؤسسة "كويتاس" الكندية، ومركز التربية المدنية في كاليفورنيا.