الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم السابع في بطولة الخضر الرمضانية - أربع قبلات يطبعها واد النيص على جبين الاهلي الخليلي

نشر بتاريخ: 20/09/2007 ( آخر تحديث: 20/09/2007 الساعة: 07:16 )
بيت لحم - معا - صعد فريق واد النيص ليلة أمس الى الدور الثاني في بطولة الخضر الرمضانية التي تنظمها بلدية الخضر كان ذلك بعد ان فاز على فريق أهلي الخليل بنتيجة اربعة أهداف مقابل لا شيء هذا الفريق الذي كان قد تعادل مع فريق صور باهر في أولى مبارياته
.
الشوط الاول

كما جرت العادة بدأ فريق أهلي الخليل مهاجما مستغلا لاعبه الفذ الغير موفق في هذه المباراة خلدون الحلمان يساعده بقية أفراد الكتيبة الاهلاوية فقد أنقذ محمد صالح حارس مرمى واد النيص مرمى فريقه من هدف محقق في الدقيقة الاولى من المباراة . لعب الاهلي في البداية ثم تراجع ، الحلمان لم يكن على عادته أضاع العديد من الفرص غلب على أداء واد النيص اللعب الفردي فقد كثرت محاولاتهم الدخول الى عمق ملعب الاهلي الا ان دفاعه الذي ظل متماسكا طيلة الشوط الاول على الاقل لم يسمح لرجال واد النيص من تسجل الاهداف الى أن جاءت الدقيقة 28 عندما تمكن خضر يوسف من مرواغة حارس الاهلي وتسجيل الهدف الاول.
تحرك الاهلي للرد واضاع الحلمان مرة أخرى فرصة محققة عندما انفرد بالحارس النيصاوي الا انه أرسلها بجوار القائم مضيعا فرصة تعديل النتيجة . هدأ اللعب قليلا حتى أعلن الحكم انتهاء الشوط الاول بتقدم واد النيص بهدف .

الشوط الثاني

تراجع أداء الاهلي في هذا الشوط وأنطلق فريق واد النيص يجوب الارض بالطول والعرض في ظل استماتة الدفاع الخليلي والهجمات المرتدة في أحيان معينة ففي الدقيقة 5 مرر خضر يوسف الكرة الى أشرف نعمان الذي هز بها شباك الاهلي معلنا عن ميلاد الهدف الثاني لواد النيص .
اثر ذلك ارتاح فريق واد النيص الذي أحرجه الاهلي في بعض الاحيان وخاصة في الشوط الاول كان ذلك بالرغم من محاولات الحلمان والقاعود والدويك وبقية الرجال عمل شيء الا ان التمريرات المقطوعة والمحاورة التي وصلت الى مرحلة الفردية أغضبت الحلمان كثيرا مما جعله يحرج من الميدان .
اللاعب البديل عامر يوسف أحرز هدف ثالث لفريقه وسط ابتهاج ابناء الوادي وعزف يرغولهم تعالى التشجيع وفي الدقيقة 35 وليد موسى الظهير المتقدم رفع كرة بالمقاس الى اياد نايف الذي سددها برأسه فعلت العارضة .
غالب يوسف اختتم مهرجان الانذارات لفريق واد النيص عندما خرج بالبطاقة الحمراء أثر نيله البطاقة الصفراء الثانية بعد ان أخرج الكرة من الميدان .ليرد سميح يوسف على ذلك باضافة الهدف الر ابع نتيجة لخطأ دفاعي فانفرد بالحارس ووضع الكرة على يساره كان ذلك في الدقيقة 42 لينتهي اللقاء بفوز أبناء الواد بنتيجة 4/ صفر
حكم اللقاء - يونس الشويكي زساعده بديع ابو صبيح ، ربيع الحشيم وسعدي ابو صبيح .

كأس أفضل لاعب

قررت اللجنة الفنية منح لاعب واد النيص خضر يوسف كأس أفضل لاعب في المباراة .

شذرات من اللقاء

- تأخر موعد بدأ اللقاء بسبب تأخر وصول طاقم الحكام .
- طاقم الحكام قام بتحكيم المباراة وهم يضعون جهاز اللاسلكي وهذه المرة الاولى التي تستعمل فيها هذه الاجهزة في ملعب الخضر .
- قوات الاحتلال أعتقلت ليلة أمس الاول لاعب مركز شباب الامعري محمد السعدي على حاجز الكونتينر بعد مباراة الامعري والعبيدية .
- من الملفت ان فريق واد النيص حصل على بطاقة حمراء واحدة بالاضافة الى العديد من البطاقات الصفراء في هذه المباراة .
- غرفة الصحفيين في استاد الخضر تواجد فيها العديد من مشجعي فريق برشلونة الذين تابعوا لقاء برشلونة وليون ولقاء واد النيص والاهلي .