السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تدعو لوضع حد لجنون الغلاء

نشر بتاريخ: 30/06/2015 ( آخر تحديث: 30/06/2015 الساعة: 12:38 )
طولكرم -معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن ما تشهده الأسواق الفلسطينية من حرب وارتفاع جنوني وغير مسبوق في أسعار اللحوم ، والمواد الاستهلاكية الأساسية مع شهر رمضان، أمر مستغرب ، وبحاجة إلى وقفة جادة من قبل المؤسسات المعنية وتحديدا وزارة الاقتصاد ، وكذلك الجمعيات الخاصة بالمستهلكين لمراقبة السوق وضبط الأسعار.

وقال محمد السيلاوي ، سكرتير جبهة النضال الشعبي بمنطقة عتيل خلال اجتماع لكادر الجبهة في المنطقة بأن موجة غلاء الأسعار طالت أغلب المواد الأساسية التي تعتمد عليها الأسرة ، ومع الارتفاع المتزايد في الأسعار يظل دخل الأسرة ثابتا لا يتواكب مع الغلاء الحاصل ، وهو ما يستدعي إعادة النظر في البحث عن حلول حتى تتمكن ميزانية الأسرة الفلسطينية من تلبية متطلباتها بما يحقق التوازن بين الدخل وارتفاع الأسعار.

ودعا السيلاوي إلى ضرورة دعم المواد الأساسية من قبل الحكومة الفلسطينية بما يشكل خطوة لتخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل المواطنين ، وعليها أن تتحمل مسؤولياتها الاجتماعية تجاه ارتفاع الأسعار.

واضاف بأن أغلب المواطنين الفلسطينيين هم من ذوي الدخل المحدود ، وأن الارتفاع في الأسعار يؤثر سلبا على حياتهم المعيشية ، مؤكدة على أهمية تعزيز أواصر التعاضد والتكافل الاجتماعي بين أبناء الشعب الفلسطيني ، وان تتحمل الحكومة والمؤسسات المختلفة مسؤولياتها في توفير المساعدات العاجلة للفقراء وللعمال العاطلين عن العمل وسد حاجاتهم وخصوصا في هذه الفترة.

وأكدت الجبهة خلال اجتماع المنطقة أهمية تعزيز الثقافة الوطنية وتحصين شعبنا وبيتنا الداخلي الفلسطيني وعدم الانخداع بالدعايات المغرضة وما يسمى " التسهيلات " التي يقوم بها الاحتلال من خلال " التصاريح " لدخول الخط الأخضر في محاولة مكشوفة من قبل الاحتلال لكسر الروح المعنوية والنضالية لدى شبابنا وكذلك حرف البوصلة عن وجهتها في ظل تصاعد حركة المقاطعة الدولية لإسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها .

وطالبت الجبهة بضرورة مواجهة السياسات والإجراءات التي يقوم بها الاحتلال بسياسة وطنية موحدة رسميا وشعبيا لحماية قضيتنا الوطنية ، مؤكدة ا ناول خطوة بهذا الاتجاه تتطلب اتخاذ خطوات عملية وملموسة نحو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وإنجاح مساعي تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على مجابهة كافة التحديات والمعيقات .