الثلاثاء: 27/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة بغزة يختتم تدريب بعنوان "الإعلام الخارق"

نشر بتاريخ: 02/07/2015 ( آخر تحديث: 02/07/2015 الساعة: 14:12 )
مركز شؤون المرأة بغزة يختتم تدريب بعنوان "الإعلام الخارق"
غزة- معا- اختتم مركز شؤون المرأة تدريب "الإعلام الخارق" الذي يهدف الى معرفة القدرات الهائلة اللاواعية للدماغ البشري وعلاقته بتأثير وسائل الإعلام على المتلقي بواقع 20 ساعة تدريبية وبحضور 16 صحفية وصحفيا.

وقالت سمر الدريملي، منسقة الإعلام في المركز: "إن هذه هي أول مرة يعطى فيها التدريب في قطاع غزة، حيث مع اكتشاف القدرات الخارقة للعقل البشري، حدث تطور مشابه في الأدوات التي بدأ الإعلام باستخدامها من أجل إحداث التأثير في أذهان المتلقي، وبدأ الإعلام في تركيز ضرباته على الجانب الأيمن من دماغ المتلقين، والذي يتضمن القدرات الهائلة اللاواعية للدماغ البشري، الأمر الذي سهل للإعلام أن يؤثر في الناس بما يتجاوز رغباتهم أحياناً".

يذكر أن مع نمو قدرة الإعلام على التأثير فقد ترتب على الإعلامي المزيد من المسؤولية نحو بناء قدراته على أن يكون موضوعياً، لذا تم اعطاء هذا التدريب في محاولة للاطلاع على هذا العالم من خلال مجموعة من العناوين هي، مهارات الإعلام الخارق، كيف تعمل أدمغتنا، الوعي واللاوعي، المحدود والمدهش، الاتصال الداخلي والاتصال الخارجي، كيف يفكر الناس وكيف يستقبلون الأفكار، فلاتر العقل، ما الذي يجعلنا مختلفين، بناء الهرم الموضوعي للإعلامي المحترف، مواقع الإدراك، سر الموضوعية، الانفصال والاتصال، الخبر والعمود اليومي، أهمية لغة ميلتون للاعلاميين المحترفين، عصر الرسائل اللاواعية المضمنة في الاعلام.

وأجمع المشاركون/ات في التدريب على أنه كان مميز وموضوعاته جديدة، معبرين/ات عن سعادتهم البالغة في المشاركة في هذا التدريب وبكم المعلومات التي حصلوا عليها.

وأكدوا على ضرورة الاستمرار بعقد مثل هذه التدريبات لمواكبة التطور على صعيد العمل الاعلامي الاحترافي القائم أولاً على التطور الذاتي للإعلامي/ة نفسه.