الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تستنكر قرار سلطات الاحتلال اعتبار قطاع غزة كيانا معاديا

نشر بتاريخ: 20/09/2007 ( آخر تحديث: 20/09/2007 الساعة: 14:03 )
غزة- معا- استنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة قرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي اعتبار قطاع غزة كيانا معاديا.

وحذرت من التبعات والنتائج الخطيرة لهذا القرار الاحتلالي الجائر على كافة المستويات الانسانية والصحية والاقتصادية والبيئية وغيرها والتي تمس حياة المدنيين الفلسطينين وبخاصة الاطفال والنساء .

واشارت الشبكه في بيان وصل "معا" نسخة عنه الى خطورة هذا القرار على المشروع الوطني الفلسطيني حيث تسعى سلطات الاحتلال الاسرائيلي من خلاله الى عزل قطاع غزة بشكل كامل عن الضفة الغربية والقدس الامر الذي يشكل مساسا خطيرا بوحدة الاراضي الفلسطينية.

وناشدت كافة الاطراف الفلسطينيه الى تغليب المصلحة الوطنية العليا وبضرورة التحرك لمواجهة هذا القرار الاسرائيلي الخطيرة على كافة المستويات, داعية المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقيه والانسانية للضغط على دولة الاحتلال لالغاء هذا القرار ورفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة وفتح المعابر امام حركة الافراد والبضائع.

واكدت الشبكه على ان قطاع غزة لا زال محتلا بموجب القانون الدولي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وان على المجتمع الدولي وبخاصة الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة العمل على ضمان احترام إسرائيل للاتفاقية وتطبيقها في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتوفير الحماية الفورية للمدنيين الفلسطينيين.