الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رايس تزور الضفة الغربية وثلاث مؤسسات مدنية تدعو لمقاطعتها وعدم الترحيب بها

نشر بتاريخ: 20/09/2007 ( آخر تحديث: 20/09/2007 الساعة: 15:30 )
غزة - معـــا -دعت ثلاث مؤسسات مدنية فلسطينية جميع فئات الشعب الفلسطيني لمقاطعة زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية " كونداليزا رايس " إلى الضفة الغربية والتي تأتي زيارتها في إطار التحضير الأمريكي لمقترح عقد " اجتماع دولي " ينتظر عقده في شهر نوفمبر إلا انه لم يحدد له موقع أو جدول عمل.

ووصفت المؤسسات الثلاثة وهي : المجموعة الديمقراطية الموحدة وجامعة نقابة المعلمين في غزة والحملة الوطنية لمقاطعة إسرائيل والفصل العنصري _في بيان لها وصل معا _ الاقتراح الأمريكي بأنه يهدف "لتصفية " القضية الفلسطينية برمتها وأشارت الى أن الرئيس الأمريكي جورج بوش ووزيرة خارجيته كونداليزا رايس غير صادقين في وساطتهم لحل النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي.

وقال البيان:" على العكس تماما فان الولايات المتحدة تعمل دائما لصالح السياسة الإسرائيلية والرئيس بوش لم يكن يوما وسيطا نزيها و واشنطن لا تحاول ممارسة أي ضغط لإحراز تقدم ملموس في عملية السلام ".

وأكدت المؤسسات على أن زيارة رايس تأتي في الوقت الذي تشن فيه إسرائيل حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية
وأضافت " إن الفلسطينيون في القطاع يعانون من مستوى غير مسبوق من الفقر وسوء التغذية والجوع نتيجة الحصار المحكم المفروض عليهم من جانب إسرائيل والولايات المتحدة وهو الحصار نفسه الذي توصي به رايس وتعتبره خطوة ضرورية نحول تشكيل شرق أوسط جديد ".

وحذرت من ان نية رايس لتشكيل شرق أوسط جديد ستتميز بالهيمنة الأمريكية الإسرائيلية