الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الشباب والرياضة: الحكومة ستدعم قطاع الشباب ماديا بنسبة 70% و 30% للرياضة

نشر بتاريخ: 20/09/2007 ( آخر تحديث: 20/09/2007 الساعة: 15:53 )
بيت لحم - معا - ـ من دائرة الاعلام في الوزارة: التقت وزيرة الشباب والرياضة، السيدة تهاني ابو دقة، اسرة الادارة العامة للشؤون الشبابية ومندوبي المديريات في مقر الوزارة، بحضور الدكتور حسن الخطيب، الوكيل المساعد للشؤون الشبابية، الذي رحب بالوزيرة وبمندوبي المديريات.
واكدت الوزيرة ان الحكومة مهتمة بالشباب مشيرة الى ان نسبة الدعم المادي لهم سيكون 70% و 30% للرياضة، وشددت على ضرورة وجود برامج وخطط للعمل بحيث تتوفر رؤية واضحة ومعرفة متكاملة بالتحديات التي تواجه الشباب في المجتمع وهي كثيرة.
وطالبت كل منسق في المديريات المنبثقة عن الوزارة بعمل تقييم للمؤسسات الشبابية، شريطة ان تكون تحت اشراف الوزارة، والعمل على تعميق العمل في المجال الشبابي ورفع مكانة السلطة امام المواطنين وتغيير نوعية العمل وعدم اقتصاره على المعسكرات الشبابية.
وطالب مندوبو المديريات ببرامج تخص شريحة المعاقين والعاطلين عن العمل، وتنظيم ورش مع المؤسسات لوضع سياسة شبابية في كل محافظة، وتطوير قدرات الموظفين العاملين في قطاع الشباب، وتحديد العلاقة بين الوزارة ومدراء المديريات وتشكيل لجنة عليا للشباب وتدريب وتأهيل الموظفين.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على اتخاذ العديد من التوصيات ومن ابرزها: عدم قبول أية خطة او مشروع قبل ثلاثة اشهر من تقديم موازنته، والاتفاق على تحديد الاحتياجات المطلوبة، من تأهيل وتدريب للموظفين، واعادة تصويب اوضاع المؤسسات واعادة ترخيصها، وقراءة السياسة الوطنية الخاصة بالشباب، ومطالبة كل شخص بوضع ملاحظاته عليها وتوقيعه وتقديمها الى مكتب الوزيرة.