الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أرئيل: أعمل على ايجاد حلول ملائمة لقضايا بدو النقب

نشر بتاريخ: 06/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 13:11 )
أرئيل: أعمل على ايجاد حلول ملائمة لقضايا بدو النقب
القدس- معا- زعم وزير الزراعة الإسرائيلي عن البيت اليهودي، اوري ارئيل، انه سيعمل جاهدا بالتعاون مع رئيس الوزراء والوزراء المعنيين وكذلك مع ممثلي الوسط العربي-البدوي ورؤساء السلطات المحلية من أجل وضع الحلول الملائمة للقضايا الملحة التي يواجهها بدو النقب.

ورأى ارئيل أن ما أسماه "حل مشاكل البناء غير المرخص يتم عن طريق اعادة تنظيم القرى البدوية وفق عملية تقنين تشمل عمليات التخطيط والتنظيم وكذلك تخصيص مناطق صناعية في مناطق نفوذ المجالس المحلية لتشكل مصدر رزق للسلطات والسكان".

وفيما يتعلق بعمليات هدم المنازل قال وزير الزراعة الإسرائيلي إن "حل هذه القضية يتمثل باعادة التخطيط والتنظيم على نطاق واسع"، مشيرا إلى أن "العمل جار بكل جدي لوضع الحلول المناسبة لذلك".

جاءت أقوال الوزير ارئيل قبيل مشاركته في المنتدى الاول لرؤساء السلطات المحلية البدوية المنعقد في مقر رؤساء اسرائيل، حيث استضاف الرئيس رؤوبين ريفلين المنتدى في القدس صباح اليوم. وقال ريفلين إنّه "من الواجب التوصل إلى حلول في قضايا بدو النقب، وفقا لتقرير غولدبيرغ، على أن يكون الحل مقبول على الأطراف".

من جانبه قال رئيس بلدية رهط طلال القريناوي إن "أبرز القضايا التي يعانيها الوسط البدوي هي هدم المنازل بالاضافة الى الاعتراف بالقرى غير المعترف بها وتنظيم ملكية الاراضي وتطوير القرى والمدن البدوية وحل مشكلة الضائقة السكنية وتخصيص قسائم للبناء للازواج الشابة". وأعرب رئيس بلدة رهط عن امله في أن تعمل الحكومة الجديدة على حل هذه المشاكل.