الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام بطولة العهد والوفاء الرابعة بكرة السلة للشباب التضامن يتوج بطلا لبطولته بعد فوزه على حطين 66-64

نشر بتاريخ: 20/09/2007 ( آخر تحديث: 20/09/2007 الساعة: 19:31 )
بيت لحم - معا - اختتمت يوم الأربعاء بطولة العهد والوفاء الرابعة بكرة السلة للشباب بتتويج التضامن بطلا لبطولته وحطين وصيفا بعد فوزه على حطين بالنهائي وبواقع 66-64. يذكر أن هذه أول بطولة بكرة السلة يحرزها نادي التضامن الرياضي.
جاءت المباراة منذ بدايتها وحتى الثواني الأخيرة مثيرة وشيقة استمتع بها الجمهور ولم تحسم إلا في الثواني الأخيرة، واتسمت بدفاع المنطقة ودفاع رجل لرجل والدفاع الضاغط خاصة من فريق التضامن وبارتفاع نسبة التصويبات الثلاثية من الفريقين حيث (سجل التضامن 12 ثلاثية وحطين 5 ثلاثيات) والاختراقات واللم الدفاعي والهجومي من الفريقين.
الربع الأول:
استطاع حطين السيطرة على بداية هذا الربع من خلال دفاع المنطقة 3-2 والهجوم السريع عن طريق رضوان الوني الذي صال وجال وسجل من جميع المسافات والمحاور، وبرز أيضا لاعب الارتكاز اسعد العفوري باللم الدفاعي وبالتسجيل من موقع الارتكاز المنخفض، مع ارتباك واضح في دفاع التضامن الذي لعب بطريقة دفاع المنطقة 2-1-2 حتى وصلت النتيجة إلى 14 لحطين مقابل 4 للتضامن، ثم تغير الحال بعد تغيير التضامن إلى دفاع رجل لرجل نصف ملعب ودفاع ضاغط كل الملعب، حيث استطاع التضامن السيطرة على الوضع الدفاعي والهجومي والتعديل عن طريق لاعب الارتكاز عبد الفتاح نور الذي سجل من موقع الارتكاز العالي "الدائرة الحرة" ، ومع ذلك أنهى حطين هذا الربع لصالحه 16-14.
الربع الثاني:
لم يكن هناك أفضلية لفريق على أخر في هذا الربع، حيث لعب حطين بنفس الدفاع المنطقة 3-2 ولعب التضامن بدفاع رجل لرجل وبالرغم من ذلك لم يستطع التضامن الحد من خطورة وسرعة اللاعب المتألق والخلوق رضوان الوني الذي سجل معظم نقاط فريقه، فيما سجل للتضامن زياد مسمار وابراهيم عثمان من خلال الثلاثيات، انتهى هذا الربع لصالح التضامن 18-15. والشوط الأول 32-31 لصالح التضامن.
الربع الثالث:
رجحت كفة حطين في هذا الربع، حيث بقي معتمدا على دفاع المنطقة 3-2، بينما اعتمد التضامن على دفاع رجل لرجل نصف الملعب والذي لم يحسن تطبيقه، واستغل ذلك لاعب الارتكاز اسعد العفوري وسيطر على منطقة الموقع المنخفض حيث سجل ومون مهدي شقو وبشار عبد الهادي بالكرات والتسجيل من خلال القطع من الحد النهائي والدائرة الحرة، بينما سجل للتضامن لاعب الارتكاز عبد الفتاح نور من المسافات القريبة في منطقة الرمية الحرة، وقد أنهى حطين هذا الربع لصالحه 20-14 والنتيجة الإجمالية 51-46 لصالح حطين.



الربع الأخير:
بقي حطين يلعب بنفس الطريقة الدفاعية دفاع المنطقة 3-2 بينما عاد التضامن لدفاع المنطقة 2-1-2، هجوميا تفوق حطين الذي استطاع أن يسيطر على اللم الدفاعي والهجوم السريع والتسجيل عن طريق اللاعب المتألق رضوان الوني الذي صال وجال، حيث وصلت النتيجة إلى فارق 9 نقاط لصالح حطين، بعد ذلك قام التضامن بالتغيير إلى دفاع رجل لرجل والدفاع الضاغط كل الملعب، حيث ظهر الارتباك والعصبية على لاعبي حطين، واستطاع التضامن خطف عدة كرات والتسجيل من خلال اللاعب زياد مسمار الذي أمطر سلة حطين بالثلاثيات، ومن ثم تقليص الفارق إلى نقطتين والتفوق وإنهاء هذا الربع لصالحه 20-13 والنتيجة النهائية 66-64.

نجما المباراة بلا منازع اللاعب الخلوق رضوان الوني من حطين الذي سجل 33 نقطة منها 5 ثلاثيات، وزياد مسمار من التضامن الذي سجل 28 نقطة منها 8 ثلاثيات.
كذلك ظهر من التضامن لاعب الارتكاز عبد الفتاح نور باللم الدفاعي والهجومي وبتسجيله 18 نقطة، وكذلك محمد التمام بالتمريرات المساعدة.
ومن حطين ظهر اسعد العفوري باللم الدفاعي ومهدي شقو الذي سجل 14 نقطة.

حكم المباراة محمد البدرساوي وسامح رزق، المسجل عميد الاغبر والميقاتي بكر هاشم.

وبعد نهاية المباراة قام السيد هيثم القاضي المشرف الرياضي بتتويج الفائزين:
كأس وميداليات المرتبة الأولى للتضامن.
كأس وميداليات المرتبة الثانية لحطين.
هداف البطولة: رضوان الوني من حطين.