السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقب- مجلس رمات نيغف يطالب الاعتراف بأربع قرى عربية

نشر بتاريخ: 07/07/2015 ( آخر تحديث: 07/07/2015 الساعة: 22:38 )
بئر السبع - معا - طالب رئيس مجلس اقليمي رمات نيغف شموليك ريفمان، السلطات الإسرائيلية بالاعتراف بأربع قرى عربية تقع على طول شارع 40 وتقع ضمن مسطح نفوذه، وهي: عبدات، سهل البقار (رمات تسيفوريم)، كفار اريخا، ومثلث حفا.

وتجدر الاشارة الى ان شموليك ريفمان، قد طرح في وقت سابق ان تعترف الدولة بجميع القرى غير المعترف بها، وان لم تعترف ستجبر الى الاعتراف بأكثر من 60 قرية لتكاثر العرب السريع على حد تعبيره.

وأعتبر النائب طلب أبو عرار طرح رئيس مجلس رمات نيغب الاعتراف بهذه القرى مرحبا به ان وافق مطالب العرب في الاعتراف التي تتجسد بالاعتراف بملكية العرب على جميع اراضيهم، ومشاركة الاهل في التخطيط، وان تكون القرى بنمط قروي، او بما يره سكان القرية، وان لا يتم تهجير السكان من اماكن سكناهم.

واضاف النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة: "نحن نرحب بكل اعتراف بأي قرية من القرى غير المعترف بها، ولكن يجب ان يكون الاعتراف كاملا وشاملا، ويشمل الاعتراف بملكية العرب على ارضهم، وان يكون التخطيط لأي قرية بالتنسيق التام مع السكان، وان تكون القرى ذات طابع زراعي، أو بما يراه السكان، وان لا يتم تهجير أي فرد من مكان سكناه، وكل اعتراف لا يشمل هذه المطالب فهو اعتراف منقوص، ومرفوض، واحذر من مغبة ان تكون نية الاعتراف بهذه القرى حصر العرب على اقل مساحة ارض، الامر الذي نرفضه جملة وتفصيلا".