الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الأسرى للدراسات: السجناء الجنائيون يعتدون بالضرب المبرح على الأسرى في سجن الرملة

نشر بتاريخ: 21/09/2007 ( آخر تحديث: 21/09/2007 الساعة: 07:14 )
بيت لحم -معا- اعتدى السجناء الجنائيون في سجن الرملة الاسرائيلي بالضرب المبرح بالعصي على الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين القابعين في السجن ما أدى إلى إصابات عديدة في صفوف الأسرى .

وأكدت سيما عنبص مسؤولة ملف الأسيرات في مركز الأسرى للدراسات في بيان وصل معا نسخة منه :"أن الأسرى في سجن الرملة تعرضوا للضرب بأسلوب وحشي وهمجي على أيدي السجناء الجنائيين والمدمنين على المخدرات مما أدى الى تعرض عددا من الأسرى إلى إصابات في الرأس والأيدي" .

من جهة أخرى أكدت عنبص ومن خلال شهادات أهالي الأسرى الذين تمكنوا من زيارة أبناؤهم امس، أن الأسيرة آمنه منى لا تزال تقبع في غرفة مجاورة للسجينات المدنيات اللاتي يتعرضن لها بالسب والشتم وكيل الألفاظ النابية وإصدار الأصوات المريبة والمزعجة.

وأضافت عنبص أن السجينات قاموا بسكب الماء الساخن والزيت على جسم الأسيرة ما انعكس ذلك سلبا على وضعها داخل زنزانة العزل الانفرادي عدا عن عيشها في غرفة تفتقر لأدنى المتطلبات الإنسانية.

وناشدت عنبص عدم تجاهل قضية الأسرى كافة وتفعيل القضية عالميا من أجل كشف وفضح السياسات والإجراءات القمعية التي تتبعها إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى والأسيرات .