الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

25 الشهر القادم موعد انتخابات اتحاد عام لمحطات الإذاعة والتلفزة المحلية

نشر بتاريخ: 21/09/2007 ( آخر تحديث: 21/09/2007 الساعة: 13:02 )
قلقيلية- معا- جرى مساء أمس في فندق الروكي برام الله اجتماعا ضم ممثلين عن 32 محطة اذاعية وتلفزيونية محلية لمناقشة سبل تفعيل دور الاتحاد العام للمحطات.

وافتتح الاجتماع فتحي الناطور ممثل تلفزيون وراديو فرح في جنين الاجتماع مقدما سردا عن وضع وعدد المحطات الإذاعية والتلفزيونية في فلسطين والذي بين إنها 108 محطات منها 37 محطة ما بين مرخصة وجاهزة للترخيص.

وتحدث ناطور عن وضع الاتحاد بعد مرور عشرة اعوام على تشكيله, مبينا وضع الاتحاد القانوني, موضحا ان اخر انتخابات جرت كانت في 30/9/2004 م ووفق النظام الداخلي للاتحاد والذي ينص على اجراء تلك الانتخابات مرة كل سنتين فان الانتخابات كان من المفترض اجرائها في 30/9 من العام 2006 م .

وناقش المجتمعون سبل إخراج المحطات المحلية من أزمتها وتوفير الحماية والدعم ألازمين لها في ظل الظروف الاقتصادية والأمنية الراهنة وذلك من خلال إيجاد جسم قادر على متابعة شؤونها وتوفير الدعم والتمويل اللازم لعمل تلك المحطات من اجل إيصال رسالتها الإعلامية بكل صدق ومهنية.

وفي نهاية الاجتماع خرج المجتمعون بمجموعة من القرارات أهمها توجيه رسالة لرئيس الاتحاد الحالي سمير قمصية يطالبوه فيها بضرورة إجراء انتخابات في اقرب وقت ممكن.

وحددت الهيئة العامة بالإجماع على أن يكون يوم الخامس والعشرون من الشهر القادم موعدا لتلك الانتخابات .

ومن ضمن القرارات التي تم اتخاذها تشكيل منتدى من كفاءات مهنية مختصة من مدراء المحطات المرخصة لمتابعة عمل المحطات والتنسيق لإنتاج برامج مشتركة ومميزة مع توفير الدعم اللازم لهذا الأمر.