الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا ينفي توجيهه رسالة توبيخ الى البطريرك ثيوفيليوس

نشر بتاريخ: 21/09/2007 ( آخر تحديث: 21/09/2007 الساعة: 13:41 )
بيت لحم -معا- نفى سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في القدس ما نشر اليوم في صحيفة الصنارة التي تصدر في الناصرة والتي قالت ان سيادته وجه كتابا شديد اللهجة لغبطة البطريرك ثيوفيليوس .

وقال المطران لـ"معا" ان الرسالة المذكورة لم تصدر عني اطلاقا وهي لا تمثل مواقفي وانا اصلا لا استعمل هذا الاسلوب في مخاطبة الاخرين وحتى وان اختلفت معهم في الموقف والرأي.

واكد ان هذه الرسالة "ملفقة ومشبوهة" يقف وراءها اشخاص مشبوهين يريدون خلط الاوراق والعبث بوحدة الطائفة والاصطياد في المياه العكرة, مضيفا ان ما احتوت عليه الرسالة من كلمات لا يجوز لرجل دين ان يكتب بهذه الطريقة انما هي محاولة لنسف كافة محاولات رأب الصدع في جسم الكنيسة.

واكد ان من يقف وراء الرسالة والمنسبوة الي لا اوافق عليها< ويبدو ان هنالك جهات اسرائيلية "عميلة" تريد نسف اي محاولة للمصالحة وتقريب وجهات النظر داخل الكنيسة الواحدة , داعيا ابناء الكنيسة والشعب الفلسطيني عدم التعاطي مع هذه الرسالة التي وزعت على عدة مواقع وعناوين الكترونية من جهات "مشبوهة مغرضة" تريد الاساءة للكنيسة.

ودعا المطران عطاالله حنا غبطة البطريرك ثيوفيلوس وكافة رجال الدين عدم الاذعان لهذه الاصوات "المشبوهة " التي تريد الاصطياد في المياه العكرة.