الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي ينفذ الدفعة الرابعة لمشروع "حملة تراحموا"

نشر بتاريخ: 12/07/2015 ( آخر تحديث: 12/07/2015 الساعة: 10:54 )
غزة- معا - اختتم المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، تنفيذ الدفعة الرابعة لمشروع إغاثة عاجلة من "حملة تراحموا"، الممول من جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المشرف العام بالمجلس العلمي منذر أبو سعيد، أن حملة تراحموا بمراحلها الأولى والثانية والثالثة التي أطلقتها جمعية دار البر بدبي لإغاثة ودعم إخوانهم الشعب الفلسطيني تأتي ضمن مشاريع وقوافل الخير المستمرة، ولتقف بجانب الأسر والعائلات الفقيرة وتكون الأيادي الرحيمة التي تخفف عن كاهلهم وتلبي لهم بعض متطلبات قوت يومهم واحتياجاتهم الأساسية.

وأوضح أن الدفعة الرابعة جاءت لتقدم "سلة رمضانية" للأسر الفلسطينية حيث تم توزيع العديد من الطرود الغذائية التي تحتوي على مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد التموينية والعينية والتي وزعت على الأسر المحتاجة والمتعففة والعاطلين عن العمل والأرامل والمطلقات اللواتي لا معيل لهن؛ وكذلك شمل بعض الحالات الإنسانية وذوي الحاجة.

ولفت أبو سعيد أن حملة تراحموا شملت أيضاً مساعدة في بناء منزل لأسرة متعففة من خلال صب السقف المنزل بمساحة 202 م2 بهدف التخفيف عنهم الأعباء الملقاة على عاتقهم والذين يعانون من ويلات الحاجة والاضطرار في ظل تدري الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها في فلسطين.

من جهته، قدم الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل شكره وتقديره لجمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة على دورها البارز من خلال دعمها وتمويلها المشاريع الخيرية والإغاثية والإنسانية المختلفة وعلى رأسها حمله تراحموا بمراحلها ودفعاتها المتواصلة التي تعتبر بمثابة حملة البر والخير والعطاء لهؤلاء الأسر والعائلات الفقيرة والمحتاجة والمقدمة لأشقائهم الشعب الفلسطيني لتخفيف من معاناته، معتبراً أن جهودهم المباركة كان لها الأثر الطيب في إدخال البسمة والفرحة على وجوه وقلوب الفقراء والمحرومين.