الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية غزة يطلع وفدا من البرلمان الأوروبي على اوضاع القطاع

نشر بتاريخ: 21/09/2007 ( آخر تحديث: 21/09/2007 الساعة: 18:51 )
غزة - معا - زار وفد من البرلمان الأوروبي المختص بمتابعة الوضع الإنساني في القطاع، اليوم الجمعة، بلدية غزة والتقى رئيس البلدية د. ماجد أبو رمضان.

وبحث اللقاء الوضع الإنساني والأوضاع العامة في القطاع وتداعيات الحصار والإغلاق وعدم امكانية دخول وخروج البضائع من القطاع.

وأكد د. أبو رمضان للوفد الزائر أن قطاع غزة يعيش في سجن كبير، تتراكم فيه المعاناة والعذاب نتيجة التضييق الذي تمارسه السلطات الإسرائيلية بحق أكثر من 1.5 مليون نسمة تعاقبهم عقاباً جماعيا.

واستنكر د. أبو رمضان القرار الأخير للحكومة الإسرائيلية باعلان قطاع غزة كياناً معادياً، محذراً من أن خفايا هذا القرار تتمثل في تجويع وتعطيش وتعذيب أبناء قطاع غزة وتحويل هذه البقعة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم.

وحث المجتمع الدولي وفي مقدمته الاتحاد الأوروبي على عدم السكوت على هذه الجريمة الكبرى التي تمثل جريمة حرب، والضغط على السلطات الإسرائيلية لإجبارها على وقف هذه السياسة الخطيرة.

وقدم د. أبو رمضان شرحاً مفصلاً عن التحديات التي تواجه البلدية خصوصاً عدم القدرة على دفع رواتب الموظفين، منذ ثمانية شهور الأمر الذي ينذر بحدوث كوارث بيئية وصحية خطيرة.

وطالب د.أبو رمضان بضرورة تبني الاتحاد الأوروبي مسألة تغطية رواتب موظفي البلدية التي تدير الشأن اليومي والخدماتي والبيئي.