الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ادارة الاحتلال" تهدد سكان سوسيا بالتهجير‎

نشر بتاريخ: 13/07/2015 ( آخر تحديث: 13/07/2015 الساعة: 02:33 )
"ادارة الاحتلال" تهدد سكان سوسيا بالتهجير‎
الخليل - معا - قامت ما تسمى الادارة المدنية الاسرائيلية، قرية سوسيا جنوب الخليل، لمحاولة اقناع السكان، بقبول مبدأ مقايضة الاراضي بدل الاراضي التي يمتلكونها في القرية.

وأفاد راتب الجبور منسق اللجان الشعبية لمقاومه الجدار والاستيطان جنوب الخليل، ان الادارة المدنية، داهمت قرية سوسيا لمحاوله اقناع الاهالي هناك بقبول مبدأ المقايضة بدل الاراضي التي يمتلكونها، الا ان السكان هناك رفضوا المبدأ رفضا قاطعا، وأكدوا استعدادهم لمواجهه كل التحديات وعدم ترك اراضيهم.

وأضاف الجبور، بأن الادارة المدنية قد ابلغت السكان عن طريق بعض المحامين، بانها ستقوم بهدم بعض المنشآت بعد عيد الفطر السعيد.

وفي سياق متصل، قام رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الدكتور و ليد عساف و موظفي الهيئة وبالتنسيق مع اللجان الشعبية جنوب الضفة الغربية واقليم يطا والمسافر، بتوزيع 31 طردا غذائيا على سكان سوسيا عن روح الشهيد زباد ابو عين ووزع 91 طرد غذائي على اهالي ابو نوار قرب العيزريه.

وقد اكد الدكتور عساف، بان الهيئة والمستوى السياسي على التواصل مع كل الجهات ذات الصلة والمحبة للعدل والسلام من اجل الضغط على حكومة الاحتلال بعدم تنفيذ قرارها بالهدم لهذه القرى القائمة قبل وجود المستوطنات.

واكد على ضروره توفير الدعم لهذه المناطق كخطة طوارىء لكونها مستهدفة.

كما وجه الدكتور كمال يونس امين سر اقليم يطا والمسافر، الشكر للاهالي على صمودهم لكون هذه المنطقة تشكل الخاصرة اليمنى ليطا وقراها، وأكد على ضروره توفير الدعم اللوجستي لسكان هذه المناطق التي تمتد من جنبا الى مضارب البدو وهي تمثل مساحه لاتقل عن 50 ألف دونم يريد الاحتلال الاستيلاء عليها، كما شكر الدكتور عساف، على التواصل الدائم في كل ما يتعلق بحياة سكان هذه المناطق مع العلم ان الهيئة شكل لجنة طوارىء لهذا الامر منذ بداية قضية الاعلان عن خطة تهجير سكان سوسيا، وهي مكونة من مجلس قروي سوسيا وبلدية يطا والاقليم ورئيس المجلس القروي ومنسق اللجان الشعبية جنوب الخليل وشرق يطا لمتابعه كل الامور المتعلقه بقضية سوسيا.