الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير جمال الشوبكي يشيد بدور المملكة السعودية في دعم القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/09/2007 ( آخر تحديث: 21/09/2007 الساعة: 19:43 )
بيت لحم - معا - تحت رعاية سفير دولة فلسطين لدى المملكة العربية السعودية، جمال عبد اللطيف الشوبكي، وفي إطار النشاط الثقافي والفني الذي تنظمه سفارة دولة فلسطين بالرياض خلال شهر رمضان المبارك عقدت مساء أمس الخميس أمسية ثقافية وفنية فلكلورية فلسطينية بحضور ومشاركة جمع غفير من أبناء فلسطين المقيمين في الرياض.

وقد افتتحت الأمسية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ومن ثم وقف الحضور لقراءة الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء.

وبدوره، حيا السفير جمال الشوبكي في مستهل الأمسية الحضور على حضورهم ومساهمتهم في إنجاح الأمسية الثقافية الوطنية ورحب بهم في سفارتهم التي وصفها بأنها بيت الفلسطينيين في السعودية.

وحيا الشوبكي المملكة العربية السعودية وجدد الشكر والتقدير لها باسمه وباسم أبناء فلسطين في السعودية وفي كل مكان وباسم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، وذلك على المواقف الثابتة للمملكة في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته العادلة وحرصها على استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية لما فيه من خدمة الأهداف الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما وتوجه الشوبكي بالتحية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز والى القيادة والحكومة السعودية والى الشعب السعودي الكريم على مواقفهم النبيلة والمشرفة من القضية والشعب الفلسطيني على السواء .

وأكد السفير الشوبكي في كلمته على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية داخل فلسطين وخارجها بين أبناء شعبنا والحفاظ على الثقافة والفلكلور والهوية الفلسطينية التي تميز شعبنا الفلسطيني، مؤكداً أن شعار الوحدة الوطنية والثقافة والهوية الفلسطينية ليس مجرد شعارات كانت صالحة في الماضي وإنما أيضاً سيبقيان صالحان للحاضر وللمستقبل، وليس مجرد شعارات يجري ترديدها هنا أو هناك، وإنما الكل فينا مسؤول عن ممارستهما فعلاً وقولاً في كافة أنحاء الوطن وفي كافة أماكن تواجد أبناء شعبنا وفي كافة مستويات المسؤولية.

ودعا الشوبكي الفلسطينيين في السعودية أن يكونوا أسرة واحدة متضامنة في السراء والضراء ومتضامنة مع أبناء شعبنا في فلسطين لتقدم الصورة الناصعة لشعبنا الفلسطيني الواحد والموحد والملتف حول قضيته وقيادته ومؤسساته الوطنية.

واشار الشوبكي أن الوحدة الوطنية والثقافة الجماعية الوطنية هما رصيد مهم لشعبنا في معركته نحو الحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحقيق كامل أهدافه الوطنية المشروعة .

واشاف السفير الشوبكي إلى ضرورة مواجهة الإجراءات الإسرائيلية الهادفة إلى طمس هويتنا الثقافية والحضارية وإحلال ثقافته المزعومة وهويته الزائلة مكان ثقافة وهوية شعبنا المتجذرة منذ آلاف السنين في فلسطين والتي لم تستطع أن تنال منها إجراءات الغزاة على مر التاريخ مؤكداً أنها ستبقى صامدة وثابتة حتى يتم إنكسار المشروع الاسرائيلي.