الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مؤسسة الغابات الأمريكية يزور مركز فنون الطفل بالخليل

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 14/07/2015 الساعة: 13:43 )
الخليل - معا - زار "دايموند روتس" من مؤسسة الغابات الأمريكية، مركز فنون الطفل في الخليل، ضمن وفد من المؤسسة، وقد كان في استقباله أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل ممثلة بالمدير التنفيذي سميح أبو زاكية، وأمين الصندوق نزار بالي، وأمين السر عايدة أبو عيشة، وعدد من أعضاء الهيئة العامة للجمعية، والقادة من مشروع "سمارت ليدرز" 2015.

وتخلل هذه الزيارة حفل تخريج لطلبة "سمارت ليدرز" 2015، وهو مشروع تدعمه مؤسسة الغابات الأمريكية، ويعنى بخلق قادة بيئيين.

ورحب المدير التنفيذي للجمعية سميح أبو زاكية بالضيف، شاكراً مؤسسة الغابات الأمريكية على دعمها المتواصل للمشاريع المنفذة في الجمعية، والتي تمثلت بدعم مشروع ام سليمان 2014 (وسمارت ليدرز 2014)، والذي يعنى بالتركيز على القضايا البيئية في المجتمع الفلسطيني، وخلق قادة بيئيين، والحفاظ على البيئة في المجتمع، وعبر أبو زاكية عن سعادته في استمرارية الأنشطة وعدم توقف عمل الجمعية تحت أي ظرف كان، شاكراً مؤسسة الغابات الأمريكية وكل من شارك في دعم أو مساندة هذا المشروع، أو أي نشاط تقوم به الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل.

وقال "روتس" لقادة (سمارت كيدز 2015): " ليفخر بكم أهلكم لكونكم قادة تتولى كل هذه المهام بنجاح، وإن شاء الله ستمارسون كل المهارات والخبرات التي اكتسبتموها في حياتكم العامة وفي كل مكان، وكل شخص عليه أن يكون محور في كل شيء يمتلكه، وإن شاء الله سنستمر في دعمكم".

وعبر أمين الصندوق نزار بالي، عن سروره بهذا المشروع، كونه "فريد من نوعه واختلاف في أنشطته"، قائلاً: " سنسعى إلى تطوير هذا المشروع باستمرار، ونسعى أيضاً إلى إقامة مخيم بيئي ضمن الأنشطة المقررة في الأعوام القادمة".

وشكرت عايدة ابو عيشة أمينة السر للجمعية الفلسطينية مؤسسة الغابات الأمريكية على دعمها للجمعية وبالذات مشروع أم سليمان 2014 الذي جاء في ظروف صعبة كانت تمر بها المنطقة.

وعبر طلبة (سمارت ليدرز ( عن سعادتهم لمشاركة في المشروع، وقال حمزة نوفل:" لقد اكتسبت الكثير من المهارات والخبرات من خلال هذا المشروع، وآمل في استمراريته"، فيما يقول إسلام بالي: "استفدت بشكل كبير من هذا المشروع ،وآمل أن يتم تخصيص أيام للتخييم الخارجي، كون المشروع يعنى بالبيئة بالدرجة الأولى"، أما رضا عاشور فقد قالت: "نأمل أن نبقى في الأعوام القادمة كطلبة مشاركين ضمن هذا المشروع، وأن يتم زيادة عدد الطلاب المستفيدين منه"، وتقول دليلة بدر :" المشروع كان رائعاً، ولكن نأمل أن يتم تخصيص أيام أكثر خلال الأسبوع للاستفادة بأكبر درجة ممكنة من ورش العمل المقدمة لنا ضمن المجال البيئي".

وأضاف البيان :أن هذه الزيارة وحفل التخريج تضمنت عرض تقديمي لمدرب المشروع أسامة الجعبة، والذي قدم بدوره شرح تفصيلي عن مشروع سمارت ليدرز، وأهميته، وأهدافه، وصوراً التقطت خلال أيام المشروع، تعبر عن طبيعة الأنشطة البيئية وورش العمل التي كانت تقدم خلال الأيام الماضية.كذلك، تضمنت الزيارة عرض فيلم عن الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، وأبرز الأنشطة والمشاريع التي تقام فيها، والتي كان على رأسها: مشروعي : سمارت ليدرز، ومجلس بلدي الطلائع.

وفي نهاية الزيارة، شكر سميح أبو زاكية روتس على هذه اللفتة الجميلة وعلى دعمهم "السخي" لمشاريع الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، ودعاه وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية إلى منصة التكريم لتسليمه درعاً تكريمياً من الجمعية يحمل اسم وشعار المؤسسة . تلى ذلك دعوة الطلبة المشاركين في مشروع سمارت ليدرز لتسليمهم شهادات المشاركة والتخريج من مشروع سمارت ليدرز للعام 2015، ولأخذ صورة جماعية تذكارية في نهاية هذا اليوم.