الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز" انتماء" بنابلس يستضيف معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 09:47 )
نابلس- معا- زار وفد من معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، مركز نابلس للتنمية والمبادرات الشبابية "انتماء"، ممثل بمديره العام الموسيقار سهيل خوري ونائبته هيدر بورشيه، ومدير البرنامج الخارجي للمعهد محمد فضل.

وكان في استقبالهم مدير مركز التطوير المجتمعي امجد الرفاعي ومسؤول برنامج الموسيقى في مركز "انتماء" خالد صدوق، ومدرس الموسيقى حبيب الديك، وعدد من طلبة الموسيقى والمهتمين والمتطوعين .

وجاء اللقاء بهدف التباحث بين المعهد والمركز في آفاق التعاون المشترك وتوسيع مجالات العمل المستقبلي من حيث الإشراف على تدريب الأطفال الموهوبين ودعمهم وتقديم برامج تدريبية مختلفة.

بدوره أكد أمجد الرفاعي أن هذه الزيارة تمثل الكثير خاصة لمحافظة نابلس المحاصرة بالحواجز العسكرية والمهمشة من النواحي الفنية والثقافية وغيرها، مؤكدا انها بحاجة ماسة للدعم ومثل هذه المبادرات.

وقال ان مركز انتماء يعمل في الوقت الراهن على تدريب العديد من الطلبة من خلال توفير المدربين الاكفياء والمؤهلين لهم لصقل مواهبهم وإبداعاتهم الموسيقية، وهذا يندرج ضمن أهداف المركز واستراتيجياته التي تؤمن بخلق جيل شاب مثقف فنيا وموسيقيا لخدمه وطنه ونقل رسالة قوية للعالم الخارجي عبر آلته الموسيقية والتي بألحانها قادرة على خلق المستحيل.

من جهة ثانية باشر مركز نابلس للتنمية والمبادرات الشبابية "انتماء" وبالتعاون مع مركز التطوير المجتمعي بعقد دورات ومحاضرات تدريبية للدبكة والفنون الشعبية والتي يشرف عليها المدرب المبدع والطالب الجامعي محمد الأسمر والذي له الفضل الكبير في تأسيس فرقة مشاعل فلسطين خاصة فيما يتعلق بالجوانب التدريبية والفنية.

يذكر أن معهد ادوارد سعيد كان قد تبرع بالات موسيقية لطلاب مخيم عسكر الموهوبين، والذين يتدربون بمركز انتماء، واشرف المعهد على تدريب العديد منهم خاصة ضمن مشروع "الموسيقى للجميع" والذي استفاد منه الكثير من الطلبة .