الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رأفت: نرفض تصريحات ابو مرزوق وتفرد حماس بلقاءات مباشرة مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 16/07/2015 ( آخر تحديث: 16/07/2015 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا- أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب الفلسطيني بإقرار الشعب الفلسطيني وجامعة الدول العربية والجميعة العامة للأمم المتحدة، معتبرا تفرد حماس باللقاءات غير المباشرة مع اسرائيل عبر طوني بلير ضربة للشراكة الوطنية.

ورفض ابو مرزوق في لقاء مع اذاعة موطني اليوم الخميس تصريحات موسى ابو مرزوق التي أهان خلالها اعضاء اللجنة التنفيذية وشكك بشرعيتهم، فقال: "تصريحات موسى أبو مرزوق مرفوضة " واضاف: "نعلم أن اسرائيل تعمل على فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية والقدس لضرب المشروع الوطني الفلسطيني، ولمنع قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران من العام 1967".

وحذر رأفت من تفرد حماس بمحادثات "مباشرة"، مؤكدا معلوماته عن لقاءات مباشرة تتم بين حماس واسرائيل للبحث في تهدئة طويلة الأمد مقابل تسهيلات". واعتبر المحادثات غير المباشرة بين قيادة حماس واسرائيل ضربة للشراكة الوطنية وانفراد.

واوضح قائلاً: "لقاءات طوني بلير في قطر مع رأس حركة حماس خالد مشعل وإلى جانبه موسى أبو مرزوق ووسطاء اخرين يلتقون ويتنقلون بين اسرائيل وقيادة حماس، ضرب للشراكة الوطنية"، مذكرا بمشاركة حماس في محادثات القاهرة غير المباشرة بين الجانب الفلسطيني واسرائيل عبر الوساطة المصرية اثناء العدوان على غزة من اجل ايقاف اطلاق النار.

ودعا رافت قيادة حماس للتراجع عن هذه خطواتها المتفردة ، نظرا لأضرارها على شعبنا وحماس ايضا ، مذكرا بمسعاها الدائم لأن تكون جزءاً من منظمة التحرير الفلسطينية ، معربا عن ترحيبه بذلك ، ودعا للتوافق على موعد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وبالتزامن معها للمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية حتى تشارك في هذه الانتخابات وتصبح جزءا لا يتجزء من المنظمة.