الخميس: 29/09/2022

توافد 10 شركات المانية عملاقة الى طهران

نشر بتاريخ: 17/07/2015 ( آخر تحديث: 19/07/2015 الساعة: 08:42 )
توافد 10 شركات المانية عملاقة الى طهران

طهران - معا - وكالات - اعلن مدير شؤون اوروبا وامريكا وبحر قزوين بوزارة النفط الايراني، ان عشرات الشركات الالمانية من بينها مرسيدس بنز وفولكس واغن وسيمنس وليندا وجي آي زد، ستقوم بزيارة لطهران الاسبوع المقبل بمعية نائب المستشارة الالمانية سيغمار غابريل.

واوضح اسماعيلي أن الوفد الالماني هو الاول من نوعه بعد توصل ايران ومجموعة 5 1 الدولية الى اتفاق في اطار خطة العمل المشتركة في فيينا الاثنين الماضي.


ولفت الى أن عشر شركات المانية عملاقة بجانب عشرات الشركات الصغيرة ستصل طهران، مشيرا الى أن هذه الشركات تمتلك قدرات فائقة بالمجال التقني وتوفير المعدات.


وبيّن أن الوفد الالماني سيجتمع بكل من وزير النفط والخارجية والتجارة والصناعة اضافة الى الطاقة واعضاء من غرفة التجارة الايرانية.

واكد أن الزيارة تأتي بهدف وقوف القطاعين الخاص والعام في البلدين، على امكانيات بعضهما البعض، لافتا الى وجود طلبات من دول اوروبية عدة لزيارة ايران،سيتم الاعلان عنها بعد الموافقة النهائية.


يذكر أن الوفد الالماني برئاسة وزيرالاقتصاد والطاقة ونائب المستشارة الالمانية سيغمار غابريل، يضم 60 شخصية المانية سيصلون الى طهران الاسبوع المقبل، بدعوة من وزير النفط الايراني بيجن زنكنه، بهدف توسيع نطاق العلاقات الاقتصادية والسياسية والتجارية بين طهران وبرلين.