الخميس: 06/10/2022

صحيفة مصرية: مشعل طالب السعودية التدخل لمنع اعدام مرسي

نشر بتاريخ: 19/07/2015 ( آخر تحديث: 20/07/2015 الساعة: 10:55 )
صحيفة مصرية: مشعل طالب السعودية التدخل لمنع اعدام مرسي
بيت لحم- معا- قالت صحيفة الوطن المصرية ان وفد حماس برئاسة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى للحركة، طالب العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، الضغط على الرئيس عبدالفتاح السيسى لوقف أحكام الإعدام التى صدرت فى حق محمد مرسى، الرئيس المعزول، وعدد من قيادات الإخوان.

وقالت الصحيفة انها نقلت عن مصادر من الاخوان المسلمين  إن مشعل أخبر العاهل السعودى أن تنفيذ هذه الأحكام سيمثل خطراً شديداً على الدول العربية والخليج، بحجة أنها ستساعد فى تنامى التيارات التكفيرية، وعلى رأسها داعش، وبالتالى يجب التدخل من جانب السعودية لإجهاض هذا السيناريو، وفقاً لقولها، كما طلب من الملك سلمان التوسط لحل الأزمة الموجودة بين النظام المصرى والإخوان، وإقناع الطرفين بضرورة الجلوس على طاولة المفاوضات برعاية السعودية للوصول إلى حل سياسى للأزمة، بدعوى أن هذه الخطوة ستكون أكبر تحرك لمواجهة الجماعات الإرهابية فى مصر.

وأشارت الصحيفة  إلى إن وفد حماس طلب من السعودية الضغط على مصر لتسهيل عملية فتح المعابر مع قطاع غزة والسماح بدخول البضائع والأفراد، كما تحدث الطرفان عن سبُل مواجهة المدى الشيعى فى المنطقة ومواجهة وجود إيران القوى فى اليمن والعراق.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت أحكاماً بالإعدام على الرئيس المعزول محمد مرسى وعدد من قيادات الإخوان فى قضيتى الهروب الكبير والتخابر مع حماس.

وتُعد زيارة مشعل للمملكة هى الأولى منذ تولى العاهل السعودى سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم فى السعودية .