الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم الفنزويلية: طلبة فلسطين يتلقون تعليمهم بشكل طبيعي

نشر بتاريخ: 19/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 13:22 )
التعليم الفنزويلية: طلبة فلسطين يتلقون تعليمهم بشكل طبيعي
بيت لحم- معا- قالت وزارة السلطة الشعبية للتعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا الفنزويلية إن 129 طالبا فلسطينيا يتواجدون حاليا في فنزويلا، يطورون أنشطتهم الأكاديمية بشكل طبيعي.

وأضافت الوزارة في بيان وصل لوكالة معا أن 20 طالبا من الطلبة الفلسطينيين في المرحلة الأخيرة من تدريبهم كأطباء مجتمعيين متكاملين في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية في البلاد وأن شركات وسائط الإعلام، تحاول تشويه الوضع الحقيقي لمجموعة من الطلبة الجامعيين الفلسطينيين المتواجدين في فنزويلا.

وأشارت إلى أن معظم الطلبة الأجانب يتم تحضيرهم في المدرسة اللاتينية للطب، وتتوافر لهم الشروط والامتيازات اللازمة لأداء التدريب المناسب، مؤكدة أن برنامج المنح الدراسية &
39;، التي أنشأتها الحكومة البوليفارية لتوفير الدعم الاجتماعي والاقتصادي للطلبة الفلسطينيين في البلاد، ما يزال قائما، ولديها الموارد لمواصلة دعم المزيد من شباب هذه الأمة الشقيقة للقدوم لتأهيلهم كجامعيين محترفين.

وقالت الوزارة إن الهدف من هذا البرنامج، الذي تديره مؤسسة &
39; (فونداياكوتشو)، هو ضمان أن يحصل الطلبة الدوليين على درجة أكاديمية تمكنهم من المساهمة بمزيد من المعرفة في إعادة بناء أوطانهم.

وأضافت أن فنزويلا وفلسطين دولتان شقيقتان، ويشتركان في هدف بناء تنميتهما باستقلالية وسيادية.

وشددت وزارة التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا على سياسة تضامن حكومة الرئيس نيكولاس مادورو &
39;، وتضمن الموارد اللازمة من أجل التنمية الكاملة وجودة جميع البرامج الأكاديمية التي تعقد في الدولة.

وأكدت أن مصالح وسائل الإعلام الدولية لن تشوه حقيقة الشعب الفنزويلي المتضامن والمحب الذي يسعى دائما إلى مشاركة أفضل ما لديه من ماضيه وحاضره.