الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعلون يحمل غزة واسطنبول مسؤولية خلية سلواد

نشر بتاريخ: 19/07/2015 ( آخر تحديث: 21/07/2015 الساعة: 09:42 )
يعلون يحمل غزة واسطنبول مسؤولية خلية سلواد
بيت لحم- معا- حمل موشيه يعلون  وزير الجيش الاسرائيلي قطاع غزة وتركيا مسؤولية دعم وانشاء خلايا تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية والتي كان اخرها ما اعلن عنه الاحد باعتقال خلية كانت مسؤولة عن مقتل مستوطن شمال الضفة قبل 3 اسابيع.

يعلون اضاف في تصريحات الليلة قائلا": ان اعتقال خلية حماس جاء نتيجة عمل وجهد اجهزة الامن الاسرائيلية والمخابرات فنحن نعمل بلا هوادة ضد الارهاب وضد من يرسلهم وسوف نلاحقهم حتى نصل اليهم".

وتابع يعلون ": ان محاربة الارهاب تتطلب الصبر وطول النفس وان اعتقال خلية سلواد هو مثل الاعتقالات السابقة والتي يدلل ان لاسرائيل الحق بالعمل بمطلق الحرية داخل الضفة الغربية حيث سنستطيع الوصول الى الارهابيين ومنع العمليات واعتقال القتلة".

واضاف يعلون ": ان كشف خلية سلواد يثبت ان حماس تواصل محاولاتها العمل في الضفة الغربية وبنية تحتية للارهاب وتصدير عمليات تؤدي الى زعزعة الميدان نحو العنف".

" وان محالولات حماس اقامة بنية تحيتة في الضفة تاتي وفق اوامر من غزة ومن اسطنبول حيث هناك صالح العاروري وان العاروري هو الذي يخطط للعمليات الصعبة ضدنا لواسطة رجاله في الضفة والدول المجاورة , وان نشاطات العاروري تصدر عن طريق اراضي تركية وهي دولة عضو في الناتو ومع ذلك تسمح باقامة قاعدة للارهاب على اراضيها". قال يعلون.