السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب غنايم: يجب إنهاء ظاهرة ما يسمى بـ"معلمي" المقاولات

نشر بتاريخ: 21/07/2015 ( آخر تحديث: 21/07/2015 الساعة: 14:15 )

القدس - معا - شارك عضو الكنيست من القائمة المشتركة مسعود غنايم (الحركة الإسلامية)، في جلسة للجنة شؤون مراقبة "الدولة" التابعة للكنيست والتي ناقشت تقرير مراقب "الدولة" حول معلمي المقاولات في جهاز التربية والتعليم.


وشارك في الجلسة كذلك أعضاء الكنيست أسامة السعدي، يوسف جبارين ودوف حنين من القائمة المشتركة.


وفي مداخلته قال النائب مسعود غنايم: إن كلمة مقاولة أو مقاولات تتناقض بشكل أساسي مع رسالة ومعنى كلمة معلم أو مربي، المعلم صاحب أهداف ورسالة تربوية من الدرجة الأولى ولا يعقل وضعه في إطار أو خانة المقاولات، ويجب على وزارة التربية والتعليم عمل كل ما يلزم من أجل تحويل هؤلاء المعلمين الذين يعملون بواسطة جمعيات وأجسام خارجية تعمل من خلال مناقصات في برامج ومشاريع تربوية وتعليمية مختلفة الى موظفي وزارة كباقي المعلمين بحيث تتعامل معهم بشكل مباشر ومحترم.


بعض هذه الجمعيات والأجسام لا تحترم حقوق هؤلاء المعلمين وتتحكم بشروط وظروف عملهم ، وهنا دور الوزارة في الإصرار على احترام حقوق المعلمين كاملة كأي معلم آخر خاصة أن هؤلاء المعلمين لديهم شهادات تدريس ويحملون شهادات في اللقب الأول على الأقل.


وتحدث النائب السعدي عن خطورة ظاهرة المقاولات والخصخصة وكذلك النائب جبارين ودوف حنين الذي طرح اقتراح قانون لإنهاء هذه الظاهرة.