السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يلتقي نائب وزير الخارجية البلغاري في صوفيا

نشر بتاريخ: 21/07/2015 ( آخر تحديث: 21/07/2015 الساعة: 16:25 )
رام الله - معا - التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني اليوم الثلاثاء في العاصمة البلغارية صوفيا ايفايلو كالفين نائب رئيس الوزراء وزير العمل والشؤون الاجتماعية البلغاري ، وبحث اللقاء اخر المستجدات الاقليمية وكذلك المستجدات على الساحة الفلسطينية .

وأكد د. مجدلاني على عمق العلاقات الفلسطينية البلغارية ، قائلا نثمن الجهود التي تبذلها بلغاريا من أجل دعم الجهود الاوروبية وتوجه الاتحاد الاوروبي لقرار وشم منتجات المستوطنات في السوق الاوروبية.

وأضاف د. مجدلاني إن اجراءات حكومة نتنياهو المتطرفة تعمل على تقويض حل الدولتين ، بما يتطلب من المجتمع الدولي وضع حد لذلك ، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، والقائمة على اسس قرارات الشرعية الدولية .

وتطرق اللقاء الى المستجدات الاقليمية وخاصة توقيع الاتفاق النووي الايراني وتأثير ذلك على المنطقة وما ستشهده من تغييرات مهمة ، تفتح الافاق أمام معالجة القضايا الاقليمية .

وتابع د. مجدلاني أن ذلك سوف يسحب الذرائع من حكومة الاحتلال التي تتهرب من استحقاقات عملية السلام ، مشددا على اهمية وجود الية دولية تتحمل مسؤولياتها لحل الصراع في المنطقة .

كما اتفق الطرفان على ارسال وفد فلسطيني من هيئة التقاعد والفريق الوطني للضمان الاجتماعي للإطلاع على التجربة البلغارية والاستفادة منها .

ومن جانبه ثمن كالفين عاليا الجهود والنهج السياسي للقيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس ، مؤكدا على عمق العلاقات البلغارية الفلسطينية ، وكذلك استمرار التشاور الفلسطيني البلغاري ودعم جهود القيادة الفلسطينية .

وأبدى كالفين استعدا بلغاريا على التعاون واستقبال وفد فلسطيني للإطلاع على التجربة البلغارية وتقديم كل ما يلزم من أجل ذلك .

مثمنا اللقاء مع د. مجدلاني ورؤيته السياسية ، والجهود التي يبذلها على كافة الصعد ، مرحبا بهذه الزيارة .