السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط أسلحة في رهط

نشر بتاريخ: 24/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 11:41 )
ضبط أسلحة في رهط

بئر السبع - مراسل معا - ضبطت الشرطة الاسرائيلية في النقب مسدسين ومشطين و-300 رصاصة 9 ملم، و-100 رصاصة بنادق صيد في بيت شاب عشريني من العائلتين المتورطتين في الشجار العنيف، في حملة دهم وتفتيش لأحد المنازل قامت بها شرطة رهط ووحدات خاصة.


هذا وتم اعتقال شاب بالعشرينات من عمره بحيازة الاسلحة وتمت احالته للتحقيقات الجارية، حيث ربط نفسه خلال التحقيقات بما نسب اليه من شبهات، بحيث من المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الجمعة تمديد اعتقاله في محكمة الصلح في بئر السبع على ذمة القضية.

في المقابل، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان لها وصل "معا" أنه تم نهار اليوم الجمعة ومن بعد التوصل لبناء قاعدة ادلة راسخة ضد 5 من الضالعين بالشجار الدامي الذي كان قد حصل مساء يوم السبت الفائت برهط، تم تقديم لوائح اتهام ضدهم مع طلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية بحقهم.

وبهذا يصل عدد لوائح الاتهام التي قدمت خلال الاسبوع الجاري الى 12 لائحة ضد 12 متهما بالضلوع بهذا الشجار من كلا الطرفين المتخاصمين - جنبا الى جانب مع مواصلة عمل الشرطة للتوصل الى كافة الضالعين وتقديمهم للعدالة اضافة الى مواصلة الحضور والتواجد الشرطي المكثف والمعزز هناك حفاظا على السلامة العامة مع تبادل الحوار مع الوجهاء حثا على مواصلة تهدئة الخواطر وتوخي المسؤولية وضبط النفوس.


وكان الشجار المؤسف أدى إلى مقتل الشاب صلاح الدين يوسف أبو عابد (17 عاما)، في حين أصيبت الشابة ناريمان إبراهيم أبو جامع (19 عاما) بجراح ميؤوس منها وهي في مرحلة "موت سريري".

وقالت الناطقة بلسان مستشفى "سوروكا" في بئر السبع اليوم، أن الشابة لا تزال في حالة ميؤوس منها وهي ترقد في قسم العلاج المكثف في المستشفى.