Advertisements

اشتية: ندعو حماس للمشاركة بحكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 24/07/2015 ( آخر تحديث: 25/07/2015 الساعة: 00:37 )
اشتية: ندعو حماس للمشاركة بحكومة وحدة وطنية
رام الله- معا - دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، في كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس، حماس إلى الموافقة الفورية على حكومة وحدةٍ وطنية تلتحق فيها بكل الفصائل الفلسطينية.

وأضاف اشتية نيابة عن الرئيس في حفل تخريج طلبة الجامعة العربية الامريكية "لنعيدُ للوطن وحدتَه وللمؤسسة دورَها ولقضيتِنا صورتَها البهيةَ في ذهن العالم. تعالوا إلى كلمة سواءٍ بيننا وبينكم، ولا تقولوا لا، ولا تضعوا شروطاً لعدم الالتزام، لأن الزبدَ يذهب جفاءً ولا يبقى في الأرض إلا ما ينفعُ الناس".

وحول الاتفاق النووي الإيراني، قال اشتية إنه تطور مهم لكن الأهم هو أنْ يتمَّ نزعُ سلاح إسرائيلَ النوويِّ لكي لا تبقى قوةَ عربدةٍ في المنطقة.

وتابع: رحبنا بالمبادرة الفرنسية بطرح مشروع قرارٍ في مجلس الأمن يُنْهي الاحتلالَ ضمن جدولٍ زمني، وطالبنا لجنةَ المتابعةِ العربيةِ أنْ تعقدَ اجتماعاً متابعة المشروعِ الفرنسي، وسيُعقَدُ هذا الاجتماع الشهرَ القادم.

وأشار إلى أن الهدف الآن هو كسر الأمرِ الواقع الذي تريد إسرائيل أن تفرضه على الفلسطينيين، "ونريدُ أنْ نُبقِيَ قضيتَنا حيةً في عقل وقلب العالم في ظل ما يجري في المنطقة العربية من قتلٍ أعمى، ودمارٍ لا يتوقف".
Advertisements

Advertisements