الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

16 إصابة واجلاء 40 أخرين في حريق منزل بـ ابوديس

نشر بتاريخ: 25/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 09:31 )
16 إصابة واجلاء 40 أخرين في حريق منزل بـ ابوديس

القدس -معا - اصيب 16 مواطنا بحروق واختناق جراء حريق اندلع بمنزل -طابق الثاني- داخل عمارة سكنية قرب مركز الدفاع المدني في بلدة ابوديس شرق القدس، صباح اليوم السبت.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني أنه وفور الابلاغ عن الحريق توجهت الطواقم الى مكان الحريق وسارعت الى اخماد النيران التي كانت مشتعلة داخل صالون وصالة ومطبخ المنزل، حيث كانت السنة لهب النيران ممتدة الى بيت الدرج في العمارة، ما ادى الى اختناق واصابة عدد من سكان العمارة المكونة من ثمانية طوابق بحروق واختناق حيث تمت السيطرة على هذا الحريق ومحاصرته ومنع امتداده الى باقي اجزاء المنزل .

وقامت طواقم الدفاع المدني بمساعدة طواقم الهلال الاحمر باخلاء العمارة من السكان حيث جرى اجلاء 40 شخصا، ونقل المصابين الى مستوصف ابوديس ومن ثم نقل اربع اصابات بالحروق الى مستشفى المقاصد , وانقاذ صاحب المنزل الدكتور عيسى ابو زهيرة عن طريق وضع سلم على شرفة المنزل واخراجه بدون اي اصابات.



وبعد التحقيق في اسباب الحريق الحريق تبين ان الحريق ناتج عن تماس كهربائي سببته مروحة كانت في صالون المنزل، وأكد مدير الدفاع المدني لمحافظة القدس الرائد محمد حجار على دور المواطنين في الإبلاغ عن أي حادث أو حريق لما له من أثر في الحد من الخسائر والسيطرة على الحدث في بدياته.

ودعا المواطنين الى اخذ اقصى درجات الحيطة والحظر وتفقد التمديدات الكهربائية والغازية داخل المنزل لحماية الارواح والممتلكات.