الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبال حاشد للشباب الفلسطيني المغترب ببيت لحم

نشر بتاريخ: 25/07/2015 ( آخر تحديث: 25/07/2015 الساعة: 23:16 )
استقبال حاشد للشباب الفلسطيني المغترب ببيت لحم
بيت لحم- معا - وصلت الى فلسطين اليوم وفود شبابية من المغتربين الفلسطينيين وذلك من اكثر من عشرة دول وتحديدا من امريكا الشمالية والوسطى والجنوبية ومن اوروبا واستراليا ، كما وغيرها من الدول وهم من اصول فلسطينية ، وقد وصلوا اليوم الى فلسطين لزيارة وطنهم الام لمدة اسبوعين .

وتنظم هذه الزيارة مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونة ضمن مشروع اعرف تراثك وقد وصل قوام الشباب الذين وصلوا الى فلسطين 50 شابا وشابة غالبيتهم تزور فلسطين للمرة الاولى ، كما ان سلطات الاحتلال منعت عددا من الشباب الوافدين من الدخول الى فلسطين وارجعتهم عبر الجسر وذلك لأسباب غير واضحة ، وقد جرى استقبال حافل للوفد الشبابي في مدينة بيت لحم امام كنيسة المهد وتحديدا في ساحة مركز السلام حيث اقيم مهرجان خطابي حافل حضره ممثلون عن بلدية بيت لحم وعن المحافظة وعن الجهات الرسمية وكذلك شخصيات وطنية واعتبارية من كافة المحافظات الفلسطينية .

وقد تحدث في هذا المهرجان الخطابي الترحيبي كل من : راتب ربيع رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية ، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بإسم الكنائس المسيحية في فلسطين ، والشيخ عبد المجيد عطا مفتي بيت لحم ، كما تحدث ايضا الشاب ايليا نصار ممثلا عن مجلس الشباب المحلي في بيت لحم ، كما كانت هنالك فقرات فنية وثقافية من وحي التراث الفلسطيني .

المتحدثون رحبوا في كلماتهم بالشباب الفلسطيني المغترب الذين وصلوا الى وطنهم الام واكدوا بأن أبناء فلسطين عندما يأتون اليها هم عائدون الى وطنهم ويحق لأي فلسطيني ان يعود الى وطنه ، وتمنوا لهم اقامة طيبة وبرنامجا ناجحا .

وقد اعدت مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية برنامجا حافلا بالنشاطات بمناسبة زيارة الوفد الى فلسطين حيث سيكون هناك لقاء مهم في مدينة القدس وفي غيرها من المدن الفلسطينية .