الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يلتقي مسؤولين من البنك الدولي ويبحث سبل دعم المحافظة

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 14:15 )
الخليل- معا - التقى صباح اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه ستيفن كرم المسؤول في البنك الدولي في واشنطن، وابراهيم الدجاني من البنك الدولي في الشرق الاوسط ، وذلك تلبية لدعوة العسيلي قبل عدة اسابيع خلال زيارته لواشنطن و التقائه المسؤولين في البنك الدولي، وطالبهم في وقتها بزيارة محافظة الخليل للاطلاع على احتياجاتها .

حيث تم في اللقاء اليوم بحث سبل دعم المشاريع المستقبلية للبلدية والمشاريع التي يدعمها البنك الدولي حاليا من خلال صندوق البلديات والمرحلة الثانية من مشروع الدعم الطارئ للبلديات والافاق الممكنة للاستفادة من هذا المشروع .

في بداية اللقاء الذي حضره المهندس توفيق عرفه والمهندس ياسر الدويك وعلام الأشهب وجواد السيد من بلدية الخليل رحب العسيلي بالضيوف وقدم لهم شرحاً حول الاوضاع السياسية و الاقتصادية في محافظة الخليل، والعقبات التي تقف امام تطوير قطاعات المحافظة المختلفة بالشكل المطلوب.

وتحدث العسيلي عن الحواجز الاحتلالية المنتشرة في المحافظة وعلى مداخل مدينة الخليل وداخل البلدة القديمة وتقسيم مدينة الخليل الى قسمين H1 و H2 .

كما ركز العسيلي الحديث حول المشاريع التي تخص قطاع الشباب والرياضة والتي قال العسيلي ان محافظة الخليل تفتقدها وانها بحاجة للدعم الفوري و السريع في هذا الاطار اضافة للقطاعات الاخرى.

من جانبه اكد كرم على مضي البنك الدولي نحو تقديم المساعدات للفلسطينين وللمحافظات الفلسطينية في مختلف المجالات واضاف ان البنك الدولي كان قد مول ويمول عددا كبير من المشاريع الحيوية في المحافظات الفلسطينية وان هذه السياسة ستستمر طالما و جدت ادارة البنك الدولي ان الشعب الفلسطيني بحاجة لدعم و المساعدة .

ووعد كرم العسيلي بان يقدم الدعم لمحافطة الخليل بما يتناسب و ثقلها السياسي والديموغرافي و الاقتصادي .

و في نهاية اللقاء قام الضيفان بجولة لاقسام بلدية الخليل واطلعا على انجازات الاخيرة والتطور التكنلوجي الحاصل فيها, ثم قدم العسيلي هدايا تذكارية للضيفان اضافة للخارطة السياحية لمدينة الخليل .