الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النيابة والشرطة تتلفان ماريجوانا بـ 50 مليون شيكل

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 09:39 )
النيابة والشرطة تتلفان ماريجوانا بـ 50 مليون شيكل

الخليل - معا - أتلفت النيابة العامة والشرطة اليوم الاثنين، 10339 شتلة نحو 3 أطنان من القنب الهندي ﺍﻟﻤﻬﺠﻦ، تم ضبطها في مناطق الظاهرية والسموع وفي الخليل، في أوقات سابقة.

وقد جرت عملية الإتلاف بحضور محافظ الخليل كامل حميد ورئيسا النيابة علاء التميمي ورشاد الهوارين، ومدير شرطة محافظة الخليل العقيد محمد تيم، وممثلين من عدد من الدوائر الحكومية.


وجاء في قرار إتلاف المضبوطات الصادر عن نيابة يطا، أن رئيس النيابة العامة علاء التميمي أصدر قرارا بتشكيل لجنة مختصة من النيابة العامة وشرطة محافظة الخليل وشرطة مكافحة المخدرات ومديريات الدفاع المدني والصحة، للقيام بإتلاف المضبوطات المذكورة، مع توخي شروط الصحة والسلامة العامة أثناء عملية الإتلاف.

وفي معرض رده على سؤال مراسل معا في الخليل، حول العقوبات التي يفرضها القانون على مروجي وتجار ومتعاطي المخدرات، أشار المحافظ الى أنه يجري حالياً إعداد مسودة لقانون عقوبات فلسطيني يوافق وتطلعات كافة أبناء المجتمع ليشكل رادعاً لكل من تسول نفسه التعاطي مع هذه المادة التي تدمر المجتمع.

وأضاف المحافظ حميد ان تحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة آفة المخدرات واجتثاثها من أيدي الخارجين عن القانون في مجتمعنا واجب وطني مقدس لحماية شعبنا من هذه الآفة، وشدد على أهمية إطلاق حملات شعبية بغية تنظيف المحافظة من المخدرات.

ومن جانبه، قال الهوارين إنه بعد إحالة القضية إلى محكمة بداية الخليل، كونها قضية جنائية، قررنا إتلاف هذه المضبوطات لما تسببه من إيذاء وروائح كريهة للمواطنين، وأشار إلى أن المروجين وأصحاب هذه القضية في قبضة العدالة وسيحاكمون أمام محكمة بداية الخليل، مشيراً الى أن عدهم 4 وهناك متهم فار من وجه العدالة ويحمل الهوية الاسرائيلية.

وأشار مدير الشرطة تيم الى أن ما تم اتلافه اليوم من مخدرات، تكفي 150 الف متعاطي، وقال:" نحن عازمون على القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة، وهي زراعة وتهريب المخدرات والمتاجرة فيها وتعاطيها من قبل أشخاص لديهم أمراض نفسية هدفهم حرف الشباب وتشويه أفكارهم وإبعادهم وعزلهم عن الواقع الذي يعيشونه، لحماية مجتمعنا والرقي به نحو مستقبل أفضل لأجيالنا".