الزراعة بغزة تقرر اغلاق فقاستين غير مرخصتين

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 09:13 )
الزراعة بغزة تقرر اغلاق فقاستين غير مرخصتين
غزة - معا - أعلنت وزارة الزراعة في قطاع غزة أنها قررت إغلاق فقاستين غير مرخصتين لإنتاج بيض البط والدجاج البلدي في شمال قطاع غزة وجنوبه، مؤكدة ثبوت إصابة طيور البط تحديداً بمرض انفلونزا الطيور.

وقررت الوزارة تشكيل لجنتين منفصلتين لتنفيذ مهمة إغلاق الفقاستين وإعدام كافة الصيصان والبيض الموجودة فيهما، وذلك بالتعاون مع مباحث التموين بوزارة الداخلية والبلديات، مؤكدة أنها لن تتوانى عن إغلاق أي فقاسة تشكل خطراً على الصحة العامة وقطاع الدواجن.

وقالت الوزارة انها كثفت الإجراءات اللازمة للوقاية من مرض أنفلونزا الطيور وحفاظاً على الصحة العامة، ومن ضمنها إغلاق كافة فقاسات بيض البط والدجاج البلدي الغير حاصلة على ترخيص قانوني وفقاً للأصول المتبعة.

ودعت الوزارة كافة المربين والمواطنين الذين يقتنون طيورا البط تحديداً ضرورة التخلص منها نهائياً، وإبلاغ مديرية البيطرة في المحافظة في حال موت أو ظهور أعراض مرضية، مشيرة إلى أنها كانت قد خاطبت الجمعيات والمؤسسات الدولية والمحلية بمنع دعم مشاريع الدجاج والبط البلدي تحديداً، وأبلغتهم أنه سيتم إعدام أي من هذه الأصناف يتم توزيعها تفادياً لتفشي المرض وحفاظاً على صحة الإنسان والثروة الداجنة.