الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطوة عشائرية بين عائلتي سباتين وعودة

نشر بتاريخ: 27/07/2015 ( آخر تحديث: 28/07/2015 الساعة: 17:50 )
عطوة عشائرية بين عائلتي سباتين وعودة
بيت لحم- معا - نجح وجهاء محافظة بيت لحم بالتوصل الى عطوة عشائرية بين عائلتي سباتين وعودة على خلفية وفاة المواطنة امل عودة قبل حوالي 10 ايام اثر حادثة مقتل الدكتور محمود سباتين من بلدة حوسان.

وقال مراسل معا الذي شارك في تغطية العطوة العشائرية إن المئات من اهالي مدينة بيت ساحور حضروا لاستقبال الوجهاء القادمين من كافة مناطق مدينة بيت لحم والمدن الفلسطينية.

وأضاف أن الاطراف اتفقت على دفع مبلغ 50 الف دينار لاهل الفقيدة سلم منها مبلغ مادي قدره 25 الف دينار اردني على أن يتم تسليم باقي المبلغ خلال 15 يوما بكفالة الوجهاء قابلة للتمديد.

وأشار إلى أن مدة الهدنة اعلنها الوجهاء سنة ميلادية على أن يتم التشاور بين الجهات المختلفة لتبقى بيت لحم منارة يحتذى بها وبالعلاقات الاخوية الاسلامية المسيحية.
النائب محمد اللحام قال في حديثه لـ معا: نحن في محافظة بيت لحم كنا خلية نحل بتوجيهات من الرئيس لايقاف الفتنه، نعتز ونفتخر بابناء محافظة بيت لحم بموقف اهالي بيت ساحور وحوسان. 

وأضاف أنهم توصلوا إلى عطوة عشائرية كفريق واحد وعائلة واحدة بيت ساحور بلدنا واهلنا وحوسان هي ظهير القدس عزنا وفخرنا، "نعزي باسم كل شعبنا اهالي الضحايا ونحن اوفياء لاخواننا بأننا مع كل انسان ان يحصل على حقه. القصة ليست مال ولا يمكن لمال الدنيا ان يعوض قطرة دم واحدة".