الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باب الشمس يكرم في ايطاليا بافتتاح حي باسمه

نشر بتاريخ: 28/07/2015 ( آخر تحديث: 08/08/2015 الساعة: 19:18 )
باب الشمس يكرم في ايطاليا بافتتاح حي باسمه
القدس- معا - افتتح في بلدة سوبينو في ايطاليا حي باب الشمس وذلك بوجود رئيس بلدية سوبينو اليساندرو فوليتا ورئيس مجلس قروي باب الشمس جميل البرغوثي وسفيرة فلسطين لدى ايطاليا والفاو د. مي كيله وتنسيقية المقاومة الشعبية رئيسها منذر عميره وأعضاء الهيئه الادارية ولويزا مورغنتيني رئيسة جمعيه التضامن مع الشعب الفلسطيني والمسؤولة عن المبادرة ولفيف من الناشطين الإيطاليين الذين يشاركون حملة المقاومة الشعبية.

يأتي ذلك تعبيرا عن مسانده المقاومة الشعبية الفلسطينية والمتضامنين الدوليين ضد استلاب الاحتلال للأراضي الفلسطينية والاستيطان.

وعبر كل من رئيس بلدية سوبينو عن فرحته لهذا الحدث والذي به تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد استلاب الاراضي اما رئيس مجلس قروي باب الشمس جميل البرغوثي فقد شكر رئيس البلدية وعدد مهامه واهمية هذا الحدث.

اما سفيرة فلسطين د. مي كيله فشكرت كل من لويزا مورغانتيني لعملها الدؤوب لإرساء السلام ولتضامنها مع الشعب الفلسطيني ورئيس البلدية لتبنيه هذا القرار الهام بتمثيل باب الشمس كحي من احياء المدينة وذلك لرمزيته الوطنية الحقوقية والانسانية للشعب الفلسطيني امام الاستيطان اللاشرعي.

وشكرت ممثلين تنسيقية المقاومه الشعبيه الحاضرين وتحدثت لويزا مورغنتيني عن اهميه الحدث للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ثم توجه الحضور الى الحي حيث رفعت اطفال الحي الستار عن الجدارية التي رسمتها فنانة أيطالية تركية والتي تمثل باب الشمس وأمامها قام منسق تنسيقية المقاومه الشعبيه منذر عميره بتكريم كل من رئيس البلدية مورغانتيني وسفيرة فلسطين لدى ايطاليا والمبعد المناضل محمد سعيد.