السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة أبناء طوباس وتياسير في الشتات تستنكر الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/09/2005 ( آخر تحديث: 16/09/2005 الساعة: 12:53 )
لبنان -معا- استنكرت رابطة ابناء طوباس وتياسير في الشتات في لبنان الممارسات الاسرائيلية العنصرية من قتل وتدمير وعرقلة الحياة العامة للفلسطنيين في جميع المناطق الفلسطنية المحتلة بشكل عام وفي محافظة طوباس والاغوار الشمالية بشكل خاص.

واكدت الرابطة خلال بيان لها ان الممارسات الاسرائيلية ازدادت ضراوة وعنصرية ونازية في الاونة الاخيرة, فقد منع جنود الاحتلال على حاجز بلدة تياسير شرقي طوباس المواطنيين من التوجه الى اعمالهم وبيوتهم وحتى اولئك الذين يحملون تصاريح تخولهم المرور .

واشارت الرابطة ان هذه الممارسات تأتي في ظل الهجمة الاسرائيلية التي تستهدف منطقة الاغوار, وقد بات السكان في توجس من هذه الممارسات والتي تشير الى استهداف استيطاني للمنطقة واستشعار منها بخطورة ما يجري.

وتناشد رابطة ابناء طوباس وتياسير في الشتات كافة الهيئات الدولية والعربية القانونية والانسانية وكافة الشرفاء والاحرار في العالم من أجل منع شارون وحكومته العنصرية من تنفيذ مخططها الاستعماري الاستيطاني.

ودعت الرابطة جامعة الدول العربية والمؤتمر الاسلامي بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية في الحرية وعودة اللاجئين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .