الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظمها لجنتي بيت لحم والقدس فوز تراسنطة بيت حنينا على اسلامي بيت لحم بطولة السلة الرمضانية

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 16:32 )
بيت لحم - معا - تتواصل مباريات البطولة الرمضانية السادسة بكرة السلة للرجال لعام 2007 والتي تنظمها اللجنتين المساندتين لاتحاد كرة السلة في مدينتي القدس وبيت لحم والتي تقام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وباشراف اتحاد كرة السلة الفلسطيني. وشهدت صالة مدينة ابوعمار في بيت لحم ثاني لقاءات البطولة والتي يشارك بها ست فرق من القدس وبيت لحم، وجمعت المباراة فريقي اسلامي بيت لحم وتراسنطة الراعوي بيت حنينا. واشرف على المباراة اعضاء اللجنة الفنية للبطولة لها فؤاد ربيع ومحمد زيادة وصالح جاد الله.

مباراة الاسلامي التلحمي وتراسنطة بيت حنينا

المباراة بين الفريقين جاءت مرتفعة في المستوى وشهدت في مجملها اثارة وندية. ففريق ترااسنطة اعاد ترتيب صفوف فريقه في الاونة الاخيرة وعاد جميع اللاعبين الى الفريق بعد توقف لبعض الوقت وفي المقابل الاسلامي يضم لاعبي خبرة متميزين في مزيج مع مجموعة من الناشئين. وكانت البداية قوية من ناحية فريق الفريقين الذين ظهرا بحيوية كبيرة في هذا الربع مع افلضلية بسيطة لتراسنطة خصوصا اللعب من تحت السلة من خلال رفيق نصر الله وانتهى الربع الاول بالنتيجة 20 - 17 نقطة للتراسنطة.
في الربع الثاني اصبحت المباراة اكثر اثارة مع هجمات مرتدة متبادلة وتصويبات ثلاثية وخصوصا من ناحية فريق الاسلامي وكانت ميزة الفريقين في هذا الربع هو الدفاع وانتهى هذا الربع متقاربا ولكن لمصلحة التراسنطة ب 22 - 20 نقطة.
الربع الثالث شهد اداء ممتازا من قبل فريق التراسنطة الذي ابلى بلاء حسنا وتقدم في النتيجة وبدا مصمما على التقدم وتوسيع الفارق في النتيجة ووصلت النتيجة الى فارق 10 نقاط جعلت فريق التراسنطة يلعب باطمئنان بينما التسرع والعصبية واضحة في صفوف الاسلامي ولينتهي الربع الثالث بالنتيجة ب 26 - 20 نقطة للتراسنطة.
وفي الربع الاخير دخل الفريقان ارض الملعب وكل منهما يطمح الى هدف ففريق التراسنطة يهدف الى المحاغظة على الفارق المريح ليخرج فائزا في اللقاء وفي المقابل الاسلامي يتطلع الى تقليص فارق النقاط ، وبالراغم من ان الاداء في هذا الربع كان متوازنا دفتعا وهجوما بين لاعبي الفريقين الا ان نتيجة الربع الاخير انتهت لمصلحته التراسنطة ب 26 - 22 نقطة و النتيجة الاجمالية للمباراة انتهت ب 96 - 79 نقطة بفوز الفريق المقدسي.

تالق في المباراة من التراسنطة رفيق نصر الله وسهيل استيبان وموريس سلمان ومن الاسلامي غالب العريمي وفادي الهريمي وثائر ابو كامل.

حكم المباراة الدولي الدولي جون بعبول والاتحادي جريس الحذوة وللتسجيل والتوقيت سمير بنورة وانور الهريمي وراقبها عضو لجنة المسابقات محمد زيادة.
اليوم لقاء قوي في البطولة بين دلاسال القدس وارثوذكسي بيت لحم


غدا الاثنين

وفي الساعةالثامنة مساء يلتقي فريقا دلاسال القدس وارثوذكسي بيت لحم في صالة ابو عمار في بيت لحم، في لقاء سيكون الاقوى حتى الان في هذه البطولة. ففريق دلاسال القدس بطل دوري الدرجة الممتازة يملك الكثير من الاوراق الرابحة ويضم مزيج من لاعبي الخبرة والناشئين ويقوده المدرب نادر عليان وفي المقابل فريق الارثوذكسي التلحمي فريق متميز ويضم نجوم ذات مهارة عالية وهو بطل دوري الانتظار والصاعد الى الدرجة الاولى ويقوده المدرب صالح بركة وحتما ستكون المباراة غاية في الاثارة والندية وسيقدم الفريقان وجبة سلوية في سهرة رمضانية متميزة للغاية.

مقتطفات على هامش البطولة:

* اللجنة الفنية للبطولة تتابع كل صغيرة وكبيرة وتحضر جميع المباريات وتعمل على حل اية اشكاليات اولا باول.
* رئيس لجنة الحكام في منطقة الجنوب جون بعبول يعمل على نجاح المباريات ويسانده طاقم من الحكام الملتزمين ومنهم جريس الحذوة وابراهيم نواورة وسمير بنورة وانور الهريمي وحسن الخطيب، فكل التحية لهؤلاء.
* على هامش البطولة التي تجمع فرق القدس وبيت لحم يسأل البعض من المتابعين اين فرق اهلي القدس وابداع دهيشة والعمل الكاثوليكي ولماذا لم تشترك كعادتها في البطولة الرمضانية فلعل المانع خيرا.
* صالح جادالله مدير مدينة ابو عمار يتابع المباريات ويتواجد في الصالة حتى خروج اخر شخص والصالة تهيئت بشكل جيد لاستقبال هذه البطولة.