الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأهلي والشجاعية ... إلعبوا ولو بـ "5" لاعبين

نشر بتاريخ: 29/07/2015 ( آخر تحديث: 29/07/2015 الساعة: 16:55 )
الأهلي والشجاعية ... إلعبوا ولو بـ "5" لاعبين
بقلم : بهاء الحسيني :

تترقب الجماهير الفلسطينية الموعد المنتظر لاقامة نهائي كأس السوبر بين نادي اهلي الخليل بطل كأس فلسطين للمحافظات الشمالية ونادي اتحاد الشجاعية حامل لقب بطولة كأس أندية المحافظات الجنوبية لتحديد البطاقة الثانية المؤهلة لبطولة كاس الاتحاد الاسيوي، بعد ما حجز نادي شباب الظاهرية البطاقة الكاملة بفوزه ببطولة دوري جوال للمحترفين .

وأعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن موعد اقامة المباراة بنظام الذهاب والاياب على ان تقام مباراة الذهاب في اليوم الرابع من أغسطس القادم على استاد اليرموك في قطاع غزة، اما مباراة الاياب ستقام في الثامن من اغسطس على استاد الحسين بن علي في مدينة الخليل بالضفة الغربية .

ودخل الفريقان مرحلة اعداد قوية تجهيزاً للمباراة، فأهلي الخليل عزز بالعديد من الصفقات المميزة والتجديد لأبرز اللاعبين الى جانب المعسكر التدريبي الجاري حالياً في ايطاليا تحت اشراف الطاقم التدريب الايطالي بقيادة المدرب ستيفانو كوزين، اما الشجاعية فيقيم معسكر تدريبي في مدينة غزة بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء المهاجم يسار الصباحين والتعزيز بعديد من الاسماء .

جميع الجماهير الفلسطينية كانت سعيدة الى حين هذه اللحظة لاسهام الرياضة الفلسطينية في توحيد شطري البلاد، والتاكيد على وحدة الشعب الفلسطيني، ومشاهدة لقاء يعكس مستوى التطور الكبير على مستوى الكرة الفلسطينية.

الا أن بدأت تظهر ملامح مشاكل التصاريح للاعبين على مستوى الفريقين، حيث سبق أن أعلن نادي اتحاد الشجاعية عدم السفر الى الضفة الغربية بغياب أي لاعب من الفريق تأكيداً على خوض اللقاء كامل العدد والعدة للظهور بالمستوى المعهود للفريق.

اما على مستوى نادي اهلي الخليل فيبدو أن الاحتلال الاسرائيلي سيكون عقبة لمنع اصدار تصاريح لسبعة لاعبين لحوزتهم على الجنسية الاسرائيلية ما سيمنع سفر النادي منقوصين العدد كما يبدو ذلك، حيث تمنع دولة الاحتلال الاسرائيلي سفر أي مواطن اسرائيلي الى قطاع غزة .

ولكن ... ايها الادارتان الحكيمتان، لا يجب ان ننسى الهدف الرئيسي من المباراة، فهي ليست مباراة من غالب ومغلوب، وتختلف عن أي مباراة عادية او مباراة بطولة، فاقامة المباراة بذاته يعتبر انجازاً للرياضة الفلسطينية واللواء جبريل الرجوب وكسر أنف للاحتلال الاسرائيلي الذي دائما يحاول أن يضع العقبات امام الفلسطينيين بشكل عام والرياضة الفلسطينية بشكل خاص .

لاعب او لاعبان او سبعة لن يمنعوا من مشاركة احدى عشر لاعب في ارضية الميدان لاقامة اللقاء المنتظر والذي يعتبر عرس كروي للرياضة الفلسطينية والوقوف في وجه الاحتلال الصهيوني العنصري وعدم الاستستلام لارادته .. فيا شجاعية ويا أهلي إلعبوا ولو بـ "5" لاعبين .