الثلاثاء: 27/10/2020

استشهاد رضيع حرقا واصابة عائلته في هجوم للمستوطنين

نشر بتاريخ: 31/07/2015 ( آخر تحديث: 31/07/2015 الساعة: 20:35 )
استشهاد رضيع حرقا واصابة عائلته في هجوم للمستوطنين

نابلس- خاص معا - استشهد طفل فلسطيني فجر اليوم الجمعة، بعد اصابته بحروق شديدة، وأصيب 3 من افراد عائلته اثر هجوم شنه عدد من المستوطنين بالزجاجات الحارقة على منزل المواطنين في قرية دوما جنوب نابلس .


وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لـ معا ان الطفل علي سعد دوابشة يبلغ من (العمر عام ونصف) قد استشهد نتيجة اصابته بجروح خطيرة بعد هجوم شنه عدد من المستوطنين على منزل عائلته، بالزجاجات الحارقة، ومواد سريعة الاشتعال في قرية دوما جنوب نابلس .


واضاف دغلس ان ثلاثة من افراد عائلة دوابشة أصيبوا بجروح خطيرة نتيجة اصابتهم بحروق شديدة واحتراق المنزل بالكامل والعائلة بداخله، وهم الاب سعد محمد دوابشة، وزوجته ريهام حسين دوابشة (37 عاما) والطفل احمد سعد دوابشة 4 سنوات حيث تم نقلهم الى المستشفيات بمدينة نابلس لتلقي العلاج.

وقال دغلس ان عددا من المستوطنين من عدة مستوطنات اسرائيلية "يحي، ويش كودش " قد هاجموا منزلين يقعان على بعد عشرات الامتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية مثل "الانتقام" وانتقام المسيح" وقد لاذوا بالفرار بعد قيامهم بعمليات اضرام النار في المنزلين واللذين تعود ملكيتهم للمواطنين سعد محمد دوابشة -تم احراقه بالكامل-، ومنزل المواطن مأمون رشيد دوابشة حيث اتت النيران على جزء من المنزل .

وقال المواطن مسلم دوابشة 23 عاما من سكان قرية دوما لـ معا :" لقد شاهدنا اربعه مستوطنين بينهم مسافات وقد لاذوا بالفرار وطاردهم عدد من سكان القرية الا انهم هربوا باتجاه مستوطنه معالي افريم القريبة من القرية" .


واكد دوابشة ان احدى الفتيات وهي تقطن قريبه من المنزل المحروق شاهدت المستوطنين وهم يقومون بتحطيم زجاج نوافد منزل عائلة دوابشة ويلقون الزجاجات الحارقة داخله وقد لاذوا بالفرار .

واضاف دوابشة ان الاب سعد دوابشة استطاع انقاذ احد ابنائه الا انه لم ير الطفل الذى استشهد بسبب عدم وجود تيار كهربائي داخل المنزل وحاول مرات عديده دون جدوى.


وقال شهود عيان لمراسل "معا" بنابلس ان عشرات المواطنين من قرية دوما هرعوا الى مكان النيران وقد انتشلوا العائلتين من وسط النيران واخراجهم الى خارج المنزلين.

وقد تم في وقت لاحق نقل المصابين لتلقي العلاج في المستشفيات الإسرائيلية على متن مروحية عسكرية.


يتبع ...