خبر عاجل
وزارة الصحة بغزة تعلن تسجيل اصابتين بفيروس كورونا
خبر عاجل
الاحتلال يعتقل ٣ شبان من الخليل

الضميري: الأمن الفلسطيني سيلاحق المستوطنين

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 01/08/2015 الساعة: 10:12 )
الضميري: الأمن الفلسطيني سيلاحق المستوطنين

بيت لحم- معا - قال المتحدث الرسمي باسم الاجهزة الامنية اللواء عدنان الضميري إن الأمن الفلسطيني ومنظومة العدالة الفلسطينية ستلاحق عصابات الإرهاب والمستوطنين المسؤولين عن الاعتداءات على المواطنين، بعد حرق مستوطنين متطرفين للطفل علي دوابشة في قرية دوما بمحافظة نابلس.

وأضاف الضميري في منشور له على صفحة "الفيسبوك" أن حكومة المستوطنين هي المسؤولية مباشرة عن جريمة حرق وقتل الطفل دوابشة وأسرته، فهي من تدعم المستوطنين، وإن الاستيطان المدعوم من حكومة نتياهو هو المسؤول الوحيد عن الجرائم.

وطالب الضميري العالم وأمريكا المتحيزة لإسرائيل اعتبار منظمات المستوطنين منظمات إرهابية لان الحكومة التي تدعمه حكومة داعمة للارهاب.

 
وقال الضميري في حديث هاتفي لوكالة "معا" أن المستوطنين "مجرمين باعتراف المسئولين الإسرائيليين" وأن الأمن الفلسطيني سيلاحقهم بالإجراءات القانونية "وبكل ما نستطيع القيام به باعتبارهم مجرمين ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية، ونحن نعتبرهم مطلوبين للأمن الفلسطيني."


وأضاف الناطق بلسان الأجهزة الأمنية الفلسطينية "أننا لا نثق بإجراءات الحكومة الإسرائيلية ضد المستوطنين متسائلا كيف يمكن للحكومة الإسرائيلية "ان تحاكم المستوطنين وهي التي تدعهم ماديا، وتدعمهم في السكن، وتمدهم بالسلاح؟".