الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلاقات القومية في م.ت.ف: المركز البرازيلي للسلام يدين قرار إسرائيل اعتبار قطاع غزة "كياناً معادياً"

نشر بتاريخ: 24/09/2007 ( آخر تحديث: 24/09/2007 الساعة: 12:31 )
نابلس - معا - افادت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين، ان بياناً تضامنياً مع الشعب الفلسطيني وصلها من المركز البرازيلي لتضامن الشعوب والنضال من أجل السلام (سيبراباز) يدين فيه بشدة قرار الحكومة الإسرائيلية اعتبار قطاع غزة (كياناً معادياً).

وقال البيان الوارد إلى الدائرة :"أن هذا القرار الإسرائيلي الخطير تزامن مع زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية رايس إلى الشرق الأوسط والتي تتطلع فيه إلى تنظيم مؤتمر دولي للسلام في الخريف"، ووصفه المركز البرازيلي بالفرصة التي ستستفيد منها الولايات المتحدة لخلق شرق أوسط جديد حيث الظروف السياسية والجغرافية ملائماً جداً لمخططاتها ومخططات حلفائها.

واشارت دائرة العلاقات القومية ان المركز البرازيلي للسلام اعرب عن قلقه حيال الإجراءات "الإجرامية" الجديدة التي ترتكبها الولايات المتحدة وإسرائيل -على حد تعبيره- والتي تُصنّف 1.5 مليون فلسطيني في القطاع في خانة الأعداء، مؤكداً أن هذه الأعمال من شأنها زيادة معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت التهديد بالحرمان الكامل من الكهرباء والماء والوقود، ويزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة والتي هي أساساً جزء من الاستراتيجية الإسرائيلية.

وقد أعرب المركز البرازيلي للسلام، العضو في مجلس السلم العالمي، عن رفضه العميق للسياسات الإسرائيلية وناشد الشعب الفلسطيني وجميع مؤسساته أن يوحّد جهوده وطاقاته للعمل على بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

من الجدير ذكره أن بيان مركز السلام البرازيلي يأتي في إطار الردود الدولية على سلسلة الاتصالات والجهود التي قامت بها دائرة العلاقات القومية والدولية لحشد التضامن الدولي مع القضية الفلسطينية في ظل الظروف الراهنة.