الثلاثاء: 29/09/2020

مجدلاني: المستوطنون هم الميليشيا المسلحة للاحتلال

نشر بتاريخ: 01/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 00:37 )
مجدلاني: المستوطنون هم الميليشيا المسلحة للاحتلال
رام الله - معا - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. أحمد مجدلاني، اليوم السبت، أن المستوطنين هم الميليشيا المسلحة، التي سلحتها قوات الاحتلال الإسرائيلي من أجل تنفيذ مجازر بحق شعب فلسطين.

وأكد د. مجدلاني لوكالة "معا" خلال استقباله المعزين باستشهاد الفتى ليث فضل الخالدي في مخيم الجلزون شمال رام الله: المستوطنون هم ميليشيات سلحتها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة من أجل تنفيذ سياسات حكومية إسرائيلية.

وشدد د. مجدلاني على أن الحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو ومن خلال ادانة عملية حرق الطفل علي دوابشة وأسرته أحياء، يسعى من خلالها إلى تبرئة حكومته من هذه الجريمة، وجعلها جريمة فردية.

وأكد د. مجدلاني أن حكومة نتنياهو قامت بحملة علاقات عامة في ظل حالة الاستنكار والغضب الدولي على هذه الجريمة النكراء، التي اقترفها المستوطنون المتطرفون برعاية حكومة نتنياهو، التي تضم في صفوفها أكثر من وزير مستوطن وداعم للاستيطان.

وأضاف: هذه الجرائم المستمرة للمستوطنين لا تتم إلا من خلال دعم ومباركة جيش الاحتلال ومشاركته لقطعان المستوطنين في هذه المجازر المستمرة، إضافة إلى سياسة نتنياهو في نشر مزيد من المستوطنات ودعم المستوطنين بالمال والسلاح، وفي تنفيذ العمليات.