الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 08:15 )
الاحتلال يعتقل 5 مواطنين من الخليل
الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من الخليل، واصيب عدد أخر بحالات اختناق خلال مواجهات في بيت أمر، وادعت سلطات الاحتلال القاء زجاجات حارقة باتجاه البؤرة الاستيطانية "بيت هداسا" في الخليل ما أدى لاشتعال النيران في أحد المحال التجارية المغلقة بأوامر عسكرية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال شنت عمليات تفتيش واسعة النطاق في البلدة القديمة من مدينة الخليل وفي محيط البؤر الاستيطانية، بعد اندلاع النيران في احد المحال التجارية بالقرب من مستوطنة "بيت هداسا".

وأضافت هذه المصادر، بأن الاحتلال قد اعتقل خلال ذلك: سعيد عبد الهادي الشريف، وعيد ابو عكر، وعدي المحتسب، ومحمد ابو مرخية، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها وتدمير بعض اثاثها.

وفي سياق متصل، أصيب مساء أمس، عدد من المواطنين، بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب عايش خالد صبري عوض (20 عاما) على مدخل البلدة.

وأفاد محمد عياد عوض الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بأن جنود الاحتلال اقتحموا منطقة الظهر في البلدة، وأطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وأضاف، بأن جنود الاحتلال احتجزوا عددا من المواطنين واستخدموهم كدروع بشرية، واعتدوا بالرضب المبرح على أنس الطوباسي (23 عاما) قرب مفرق عتصيون، شمال الخليل، ما أدى لإصابته برأسه نقل إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.