الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي قراوة بني حسان يناشدون الحكومة التدخل لوقف ازمة انقطاع المياه

نشر بتاريخ: 02/08/2015 ( آخر تحديث: 02/08/2015 الساعة: 13:00 )
سلفيت- معا - ناشد اهالي بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت الحكومة الفلسطينية والمؤسسات والوزارات المعنية بضرورة الاسراع والتدخل لحل ازمة انقطاع المياه المتكرر عن البلدة، ووضع حد لمعاناتهم.

وحسب الاهالي فان انقطاع المياه يستمر في بعض الاحيان لاكثر من ثلاثة ايام وبشكل متكرر على مدار الشهر، وانه يأتي بالتزامن مع قدوم فصل الصيف وموجة الحر الشديدة التي تشهدها الاراضي الفلسطينية، وتزايد الاعراس والمناسبات واعمال البناء عدى عن انعكاساته السلبية على القطاع الزراعي ومجمل حياة المواطنين.

علما ان انقطاع المياه الحاصل يرجع الى ممارسات الاحتلال العنصرية وتحكم الجانب الاسرائيلي في منسوب المياه الواصل الى البلدة والبلدات المجاورة، لصالح المستوطنين والمستوطنات الجاثمة حول البلدة.

ووفقا للمجلس البلدي فان المياه انقطعت عن معظم المنازل في البلدة وبدون اي سابق انذار، حيث استيقظ السكان ليجدوا ان منازلهم لا تحتوي على المياه، الامر الذي دفع العاملين في المجلس القروي بالتحقق من صمام المياه الرئيسي، الذي يمد القرية بالمياه ويقع على طريق 505، على بعد عدة مترات من مستوطنة معاليه اسرائيل.

وقال عزيز عاصي رئيس البلدية انه تم الاتصال بالسلطات الاسرائيلية عن طريق الجهات المختصة في السلطة الفلسطينية، للوقوف على اسباب انقطاع المياه وتقليصها، لكننا لم نحصل على اجوبة او تفسيرات حول السبب وراء هذه الخطوة، والغريب ان اسرائيل لم تقم بتنبيهنا بشكل مسبق حول ايقاف ضخ المياه الى القرية.