الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير العربية واطارها العمالي يرفضان سياسة "الهيمنة" في توزيع المساعدات على العمال

نشر بتاريخ: 24/09/2007 ( آخر تحديث: 24/09/2007 الساعة: 13:49 )
خانيونس -معا- عبرت قيادة جبهة التحرير العربية وإطارها العمالي "اتحاد لجان كفاح العمال" في قطاع غزة، عن رفضهما لسياسية توزيع المساعدات العمالية في قطاع غزة، والتي تتم على اعتبار "الانتماءات الحزبية والتنظيمية" .

كما عبرت الجبهة والاتحاد في بيان وصل معا نسخة عنه , عن استهجانهما جراء استمرار سياسة "التفرد والهيمنة الحزبية علي آليات توزيع المساعدات".

وشددت الجبهة على حق العمال القانوني والوطني والمهني للاستفادة من تلك المساعدات، وقالت انه :"لا يجوز لأحد إن يهمن عليها تحت عناوين حزبية فئوية كانت سببا رئيسيا وراء أضعاف صمود وتحدي عمالنا، وحالة الترهل لكافة المؤسسات المهنية والنقابية التي وجدت من اجل خدمة كافة العمال".

من ناحيتة طالب محمد العتال مسؤول اتحاد لجان كفاح العمال في قطاع غزة وعضو المكتب القيادي للأطر العمالية الوطنية في محافظة خان يونس ، الجميع بوقفة جادة لمواجهة ووقف هذا السلوك .

وشدد على ضرورة تقيد والتزام الجميع بمرجعية الأطر العمالية الوطنية المشكلة منذ أكثر من ثلاث سنوات من كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بالاتفاق والتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين كمرجعية شرعية وقانونية للعمل النقابي والمهني.