الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم تشرع في توزيع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الأول

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 12:07 )
غزة- معا - شرعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية بالبدء في توزيع الكتب المدرسية وذلك استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 2015-2016، حيث يتم توزيع الكتب المدرسية من مستودعات الكتب بمديريات التربية والتعليم بمحافظات غزة إلي المدراس الحكومية والوكالة والخاصة بموجب جداول زمنية وفق الأصول الإدارية المتبعة ليتسنى للمدارس توزيعها على طلبة الصفوف من (1 – 12) منذ اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي.

وحضر بدء التوزيع د. علي خليفة مدير عام الكتب والمطبوعات، و أ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع بالوزارة، و أ. شادي السمك رئيس قسم المطبوعات بالوزارة ، و كان في استقبالهم أ. بسام العمري رئيس قسم الكتب بمديرية غرب غزة، وأ. صلاح زيارة رئيس قسم الكتب بمديرية شرق غزة والطاقم العامل بدائرة الكتب في مخازن مديريتي غرب وشرق غزة.

وأشاد د. خليفة بدور العاملين بالإدارة العامة للكتب والمطبوعات بالوزارة والمديريات في جناحي الوطن على جهودهم في توفير الكتب المدرسية للطلبة.

كما ثمن د. خليفة دور مديري التربية والتعليم على تعاونهم وحرصهم على توزيع الكتب المدرسية على مدارسهم قبل بدء العام الدراسي الجديد لما للكتاب المدرسي من دور رئيسي في سير العملية التعليمية وأداة فاعله لتطويرها آملاً بعام دراسي جديد مكللاً بالتوفيق والنجاح.

وأفاد مدير عام الكتب والمطبوعات بأن الادارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية بالوزارة, وبالتعاون بين جناحي الوطن انتهت من طباعة وتوريد كافة الكتب الجزء الأول البالغ عددها (163) عنواناً لكافة الصفوف من (1-12) بعدد ما يقارب (4,815,300 ) كتاباً لتوزع على حوالي (نصف مليون) طالب وطالبة في كافة المدارس الحكومية ووكالة الغوث الدولية والخاصة.

كما ثمن أ. السمك دور المطابع الفلسطينية وهي منصور والبرقوني في غزة والنصر حجاوي / في نابلس من الانتهاء من طباعة هذه الكتب في موعدها المحدد في ظل انقطاع التيار الكهربائي المستمر وشح الوقود ونقص المواد الخام اللازمة للطباعة.

وأشاد أ. الشيخ بدور رؤساء أقسام الكتب والمطبوعات التربوية وأمناء المستودعات بالمديريات على عملهم الدؤوب بروح الفريق وفق الخطط الزمنية المقررة لتوزيع الكتب المدرسية على المدراس بكل دقة واهتمام.

كما ذكر أ. الشيخ رئيس قسم التوزيع بالوزارة أن الهدف من هذه المشاركة هو متابعة عملية توزيع الكتب المدرسية وتذليل العقبات التي قد تواجه رؤساء أقسام الكتب وأمناء المستودعات، وأشاد بدورهم والتزامهم بكافة التعليمات الخاصة بآليات توزيع وإعارة الكتب المدرسية، وثمن دور مديري المدارس ومديراتها لمتابعتهم عمليات الاستلام والتسجيل.

وبدأ هذا العام استخدام برنامج محوسب لتسجيل كافة عمليات الإدخال والإخراج واحتياجات المدارس من الكتب المدرسية حيث تم تدريب الطواقم الإدارية في أقسام الكتب بالمديريات والمدارس على استخدام هذا البرنامج, كما تم الانتهاء من طباعة الكتب الجديدة المقرر تعديلها للسنة الدراسية 2015-2016 وهي العلوم العامة للصفين السابع والثامن، وكتاب التكنولوجيا للصفين التاسع والعاشر وكتاب اللغة الانجليزية للصفين الأول والثاني الثانوي، وأدلة المعلم في الرياضيات والعلوم العامة والصحة والبيئة واللغة الانجليزية للصفوف من السابع وحتى الثاني الثانوي.