الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تجرى اتصالات لبدء العام الدراسي في موعده

نشر بتاريخ: 03/08/2015 ( آخر تحديث: 03/08/2015 الساعة: 15:44 )
الأونروا تجرى اتصالات لبدء العام الدراسي في موعده
غزة- معا- قالت ساندرا ميتشيل، نائب مفوض وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" صباح اليوم الاثنين، إن المفوض العام بيير كرينبول، يبذل جهودا من أجل فتح المدارس في موعدها وعدم تأجيل الموسم الدراسي.

وأضافت ميتشيل في مؤتمر صحفي عقدته بغزة أنه لم يُتخذ بعد أي قرار لتأجيل العام الدراسي الجديد، مبينةً أن القرار بيد المفوض العام لوحده والذي سيتقرر وفقا للوضع المادي للأونروا.

وتوقعت أن يتخذ قرار تأجيل الموسم الدراسي من عدمه قبل أو بعد منتصف الشهر الجاري، قائلة: "سنرفع صوتنا عاليا حتى نحصل على التمويل ونفتح المدارس في موعدها"، مشيرة الى أن المفوض العام للأونروا يجري اتصالات مع جميع الأطراف من أجل توفير الدعم المالي اللازم، مشيرة إلى أنه زار بعض الدول الأجنبية والعربية وسيتحدث أمام وزراء الخارجية العرب في القاهرة، معتبرةً أن مسؤولية المجتمع الدولي توفير الدعم حتى إيجاد حل كامل لقضية اللاجئين.

وذكرت أنه سيتم إرسال رسالة لأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن والهيئة العمومية لوضعهم في صورة الأزمة المالية الشديدة التي تتعرض لها الأونروا وضرورة تمويله والمخاطر السياسية والأمنية والاقتصادية المترتبة على وقف الدعم وتوقف المشاريع الخاصة بدعم اللاجئين في هذه المنطقة الهشة.

وبينت ميتشيل إن الأونروا لديها أولويات في حال توقف الدعم وأن القضايا الإنسانية وفقا ترتيبها ستحكم عملها في الفترة المقبلة في ظل الأزمة المالية، مشيرة إلى اتخاذ إجراءات تقشفية مثل تسريح 85% من العاملين الأجانب الذين يعملون بالعقود وتطوير بعض البرامج.